يومان من حالة الطوارئ استجابة السكان وانسابية الحياة بالعيون

بعد اعلان حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من الجمعة الماضية على الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة تجاوبت مدينة العيون مع الاعلان بشكل ايجابي حيث تعرف الشوارع توقف للحركة ” عكس الايام الماضية اليوم ليس هناك ضغط على اماكن التسوق ويغيب الاكتضاض في المحلات التجارية في حين كل حي لذيه محلاته والسوق الذي تقتني منه الساكنة حاجياتها ” يقول احمد الزعري صاحب محل تجاري.

فيما سيارات الاجرة تتنقل وتطالب من الزبناء ورقة حق التنقل ” قبل ان يصعد الشخص لوجهته نطالبه بالترخيص ممضي من طرف السلطات المحلية ” يقول ابراهيم الديخن سائق طاكسي.

في حين محلات بيع الاثواب او مواد البناء مغلقة وهناك دوريات امنية تجوب الشوارع والازقة في حين تتمركز فرق امنية بالمدارات الطرقية لمراقبة المركبات.

وتعرف العيون منذ حالة الطوارئ الصحية استجابة كبيرة للسكان دون ان تتوقف العجلة الاقتصادية في حين هناك اجراءات مهمة للصيدليات ” نغلق الباب ونترك النافذة ونعجل بتلبية الزبناء حتى لايكون هناك اكتضاض كما نقوم بالتوعية الصحية للمواطنين ” يقول زين العابدين جعفر صيدلي.

في حين تعرف محلات بيع مواد النظافة والتعقيم اجراءات احترازية مهمة منها الابتعاد عن الزبناء ووضع حاجياتهم في اكياس تراعي السلامة الصحية والخوف من العدوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد