يتيم يجري جلسة عمل مع وزير العمل و التأهيل بحكومة الوفاق الوطني الليبي

في إطار زيارة العمل التي قام بها لبلادنا وزير العمل والتأهيل بحكومة الوفاق الوطني لدولة ليبيا خلال الفترة من 19 إلى 22 دجنبر 2017 أجرى محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني اليوم جلسة عمل بمقر الوزارة بحضور المدراء المركزيين للوزارة و أعضاء ديوان الوزير.

في معرض كلمته رحب محمد يتيم بالوزير الضيف والوفد المرافق له كما ذكر بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين وأشار إلى أن هذا اللقاء يعتبر مناسبة لإضافة لبنات جديدة لصرح العلاقات الثنائية بين البلدين.

على إثر ذلك قام الوزير بعرض موجز لاختصاصات ومجالات تدخل وزارة الشغل والإدماج المهني مؤكدا أن هذه الوزارة على استعداد لتطوير التعاون مع نظيرتها الليبية وذلك بوضع رهن إشارة الأطر الليبية كل ما نتوفر عليه من خبرات وطاقات مؤهلة في مجالات الشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية حرصا منها على المساهمة في دعم الجهود المبذولة من طرف حكومة الوفاق الوطني من أجل إرساء السلم الاجتماعي وتأهيل الشباب. و مساهمة منها في تحقيق المزيد من الرقي والازدهار الاقتصادي لدولة ليبيا.

كما أكد محمد يتيم استعداد هذه الوزارة استقبال الأطر الليبية بالمغرب من أجل الاستفادة من الخبرة المغربية خاصة في مجال الحماية الاجتماعية وإنعاش التشغيل و تبادل التجارب الناجحة بين البلدين وكذا المشاركة في بعض الورشات المحتمل إنجازها في إطار البرنامج القطري المندمج بشراكة مع مكتب العمل الدولي.

كما انتهز وزير الشغل والإدماج المهني الفرصة للتذكير ببعض مشاكل الجالية المغربية بليبيا ودعا إلى تضافر الجهود المشتركة وتنسيقها من أجل مواجهة العراقيل ووضع الحلول الكفيلة بتجاوزها.

من جهته عبر وزير العمل والتأهيل في حكومة الوفاق الليبي عن امتنانه وشكره على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة وأشاد بعودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي. كما أشار إلى أن بلاده ستسعى جاهدة إلى تفعيل التعاون في مجال اليد العاملة والحرص على عودة العمالة المغربية وضمان سلاستها……….

و في نهاية هذا الاجتماع تم الاتفاق على عقد جلسة عمل بين الخبراء التقنيين لكلا البلدين من أجل تعميق النقاش وتدارس آفاق التعاون التقني في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما تم خلال هذه الزيارة عقد اجتماعات قطاعية مع كل من الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ووزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووزارة التكوين المهني ووزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة.

كما قام الوزير الليبي والوفد المرافق له بزيارة ميدانية لإحدى الوكالات الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد