يتيم يؤكد التزام وزارته بمواصلة مأسسة مقاربة النوع الاجتماعي بما يضمن للمرأة منزلتها

قدم محمد يتيم، وزير الشغل و الإدماج المهني، تهانيه إلى نساء قطاع الشغل والإدماج المهني خاصة و إلى المرأة المغربية بصفة عامة، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وجدد محمد يتيم، في كلمته، اليوم الجمعة، خلال حفل نظمته وزارة الشغل و الإدماج المهني على شرف الموظفات والعاملات بالوزارة، التأكيد على إيمانه العميق بكل ما يحمله هذا العيد الأممي في طياته من معاني ودلالات إنسانية “تجسد في رمزيتها نضالات المرأة المغربية و عزيمتها المستميتة في بناء مغرب حديث ومجتمع ديمقراطي ملتحق بركب الدول الصاعدة والنامية من خلال الاضطلاع بأدوار طلائعية ريادية في مختلف المجالات والميادين”.

وأكد يتيم أن وزارته ملتزمة بمواصلة مأسسة مقاربة النوع الاجتماعي وتكافؤ الفرص، بما يضمن للمرأة منزلتها المتميزة في المجتمع بالشكل الذي يطمح إليه جلالة الملك محمد السادس ووفق ما يقره دستور المملكة والمواثيق الدولية”.

وأضاف وزير الشغل والإدماج المهني قائلا: ” إن بناء مغرب اليوم وتعزيز إشعاعه يجعلنا أمام رهان وتحد حقيقيين، لا يمكن كسبها إلا بتضافر جهود النساء والرجال على السواء، وأنا على يقين تام بأن النساء داخل هذا القطاع وخارجه، سيسعين بكل تفان وبكامل العزيمة والإرادة والانخراط الجاد إلى رفع هذا التحدي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد