وفاة 107 أطفال حديثي الولادة في ظرف شهر بالهند

تم تسجيل وفاة 107 أطفال حديثي الولادة في ظرف شهر واحد بمستشفى عمومي بكوتا بولاية راجستان بالهند، الأمر الذي أثار موجة استنكار واسعة بالبلاد.

ووفقا لوزارة الصحة الهندية، فقد تم تسجيل وفاة طفلين آخرين يوم أمس السبت، مما دفع حزب المؤتمر المعارض، الذي يتوفر على الأغلبية في حكومة الولاية، إلى عقد اجتماع لكبار مسؤولي الحزب من أجل تحديد أسباب حالات الوفاة هذه ووضع حد لها.
وسجلت لجنة التفتيش التي شكلتها حكومة ولاية راجستان، أن بعض المعدات الطبية بالمستشفى الخاصة بالأطفال حديثي الولادة معطلة، بما فيها أجهزة الأوكسجين المستعملة في وحدة العناية المركزة.
وأضافت اللجنة أن موجة البرد القارس أثرت كذلك على الحالة الصحية الهشة للرضع، الذين مات معظمهم بسبب انخفاض درجة حرارة الجسم، في ظل غياب الرعاية الصحية اللازمة.
كما أشارت اللجنة إلى تساهل الطاقم الطبي والإداري مع هذا الوضع، وطلبت من رئيس وزراء الولاية أشوك جيهلوت، ووزير الصحة، اتخاذ إجراءات مستعجلة.
وبدورها، دعت اللجنة الوطنية لحماية حقوق الطفل واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الحكومة إلى “اتخاذ تدابير عاجلة للحد من الوفيات، وتحديد المسؤولين عن هذه المأساة”.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد