وزير الصحة يوقف ثلاثة اطباء بالداخلة

قام وزير الصحة والحماية الإجتماعية بتوقيف ثلاث أطباء مؤقتا عن العمل داخل المستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة احتياطا .
وقد ابلغت المديرية الجهوية ثلاث أطباء متخصصين في جراحة العضام،عن التوقف عن العمل بسبب أخطاء إرتكبوها وذلك بإخراج معدات للجراحة من المركب الجراحي وتحويله إلى مكتب دون إبلاغ الإدارة وفي رده قال احد الاطباء في تدوينة له “العديد من الاشخاص يسالونني عن سبب التوقيف، اليكم ما جرى:

اصبح المركب الجراحي في حالة يرثى لها مع تواجد حشرات موثقة بالصور. رغم الكتابات المتعددة نتفاجئ بعدم اتخاد اي إجراءات لحل المشكل وجدنا نفسنا بين مطرقة معاناة المرضى في مدينة بعيدة كل البعد عن اي مستشفى اخر وبين سندان المضاعفات الخطيرة اللتي تطوف بالمرضى.

كان الحل ايقاف العمليات الغير مستعجلة في انتظار تسوية الوضعية لاتفاجأ برسالة استفسار تطالبني بالقيام بهذه العمليات، رفضت ذلك واحلت على مجلس البحث التمهيدي.
تم بعد هذا اقتحام مكتب اطباء العظام وتكديس محتوياته في قاعة لا تسع لجميع الاغراض و بقيت محتويات الدواليب في مكانها في المكتب الاول موصدة باقفال بقيت بمعية الإدارة مع اختفاء بعض اغراضنا (بما فيهم طابع أحد الأطباء)
تختفي الإدارة وتتركني خلال حراستي بدون بدلاتي الجراحية او ادوات عملي امضيت خلالها اسبوعا اجوب أروقة المستشفى كشبح اظطررت خلالها للقيام بعملية مستعجلة بملابسي العادية.
بعد رجوع الطبيبين من اجازتهما واطلاعهما على ما آل إليه العمل، ارجعنا محتويات المكتب الى مكانها في مكتبها الاصلي يوم الاحد. وقمنا يوم الاثنين والثلاثاء باتخاد الاجراءات القانونية لدى السلطات المعنية تزامنا مع الحراسة وعلاج الحالات المستعجلة.

وهذا التوقيف بسبب ارجاع المكتب الى مكانه، او بالاحرى تصفية حسابات، خدم وسكت وما تهدرش واذا هدرتي …..”
وهذا القرار من شأنه أن يؤثر على عمل قسم جراحة العظام بالاقليم خاصة مع تعدد حوادث السير .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد