وزان : قافلة طبية لتوزيع طنين من الأدوية واجراء 300 عملية جراحية

تحت شعار ” معا من أجل خدمات صحية للجميع “، نظم اقليم وزان بشراكة مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالاقليم ، والجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين لوفيرن والمغرب AMDM  وتحت اشراف عمالة اقليم وزان النسخة الثانية من القافلة الطبية الاقليمية، وذلك من 6 اكتوبر 2018 الى غاية 12 منه.

وفي تصريح للمصدر ميديا قال العربي لمحرشي رئيس المجلس الاقليمي لوزان " مما لا شك فيه ان وزان بحاجة لخلق مصانع ومعامل لتوفير فرص للعمل للشباب؛ اليوم وبحضور 22 سفيرا استقطبنا عدد من المستثمرين للدول الاجنبية والمغاربة ، اليوم نحن مستعدون لتوفير الوعاء العقاري وتوفير الارضية من خلال خلق شراكة معهم".
واضاف رئيس المجلس الاقليمي " وزان منطقة هشة وقد صنفت ضمن 20 اقليم بالمغرب التي سيرصد لهم ميزانيات مهمة لدعمهم " . مضيفا " سيعرف اللقاء حضور طاقم مهم من الاطباء الاجانب والمغاربة لاجراء عدة عمليات جراحية وتوزيع 2 طن من الادوية" .
 وتعتبر هذه النسخة الثانية تجديدا لمبدأ التعاون والتعاضد بين مؤسسة مجلس اقليم وزان والمندوبية الاقليمية للصحة وجمعية AMDAM لتقديم خدمات صحية مجانية لفائدة ساكنة الإقليم ، وتسهيل لوجها الى خدمات طبية اختصاصاتية يفتقدها الاقليم .
ومن المنتظر ان تهم هذه العملية كل جماعات الاقليم 17  عبر ثلاث مراكز للاستقبال والاستشارة الطبية؛ اضافة الى المستشفى الاقليمي الذي سيتحول الى قسم للجراحة طيلة ايام القافلة.

وعرف اللقاء حضور وفد لممثلي السلك الديبلوماسي بالمغرب منهم قطر والكويت ومصر والدومنيك .. اضافة رجال اعمال ومستثمرين .

يشار الى ان هذه العملية ستعرف 10 آلاف استشارة طبية اختصاصية وعامة، و 300 عملية جراحية في مختلف التخصصات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد