والي مراكش قسي لحلو وسفير يترأسان لقاء لتفعيل ورش تعميم الشباك الرقمي لرخص التعمير

مراكش : سعيد اوتنومر

احتضنت، قاعة الاجتاماعات بمقر ولاية جهة مراكش اسفي، صباح يومه الجمعة 26 أبريل الجاري، لقاء لتفعيل ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية.
و ترأس اللقاء الوالي المدير العام للجماعات المحلية وولي جهة مراكش اسفي كريم قسي لحلو ومدير التكوين الإداري والتقني وعمال أقاليم الجهة والكتاب العامين لاقاليم الجهة ورؤساء المجالس الجماعية المعنية بالشبابيك الموحدة للتعمير ومديري الوكالات الحضرية ورئيس وأعضاء المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين ورئيس وأعضاء المجلس الجهوي للموثقين وممثلي المكتب الجهوي للاتحاد العام للمقاولات بالمغرب ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنية.

وأكد بلاغ لولاية الجهة، أن هذا اللقاء يعتبر المحطة الرابعة للقاءات في هذا الشأن بعد جهة الدار البيضاء-سطات، الرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة، وذلك بعد اعلان المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، عن مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية، كرافعة لتبسيط ورقمنه المساطر، وذلك بغية تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والمقاولة.

وتروم هذه المنصة حسب ذات البلاغ، الى توفير تدبير إلكتروني سلس وشفاف للمساطر الإدارية يتفاعل من خلاله كافة المتدخلين، وبدء من المرتفق الذي يقوم بإيداع الطلب إلى غاية إمضاء الرخصة رقميا من طرف رئيس الجماعة المعنية ووضعها رهن إشارة طالبها في الفضاء المخصص له داخل المنصة، مرورا بتوفير كافة الإمكانيات التقنية لأعضاء اللجان من أجل دراسة الملفات رقميا وتدوين ملاحظاتهم وإمضاءها إلكترونيا.

ومن أجل ضمان التزام المتدخلين بالأهداف المسطرة، وخلق مناخ تنافسي بين الجماعات من أجل تجويد الخدمات الموجهة للمرتفقين، ستقوم المديرية العامة للجماعات المحلية بنشر تقرير دوري يهم ترتيب الجماعات وفق مؤشرات أدائها وذلك على موقع البيانات المفتوحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد