هذه هي لائحة التعيينات الجديدة بالقوات المسلحة الملكية

أفرج الجنرال عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قبل يومين، عن لائحة جديدة من التعيينات في صفوف المسؤولين العسكريين السامين، لقيادة مواقع عسكرية مهمة بمدن عديدة.

وحسب يومية “الأخبار”، فإن المدن المعنية هي تطوان ومكناس وسلا، والعرائش وطنجة، وبعض المواقع بالمناطق الجنوبية، بعد أن تم إعفاء ما يناهز 43 مسؤولا عسكريا، موزعين بين جنرالات وكولونيلات، إضافة إلى حركة تعيينات جديدة همت 15 موقعا عسكريا بالمنطقة الجنوبية، شملت مسؤولين كبار برتبة جنرال و6 مسؤولين برتب كولونيل ماجور.

وأكد ذات المصدر، أنه تم تعيين الجنرال ورياش على رأس اللواء الثاني للمشاة المظليين، وعين زميله الجنرال زيدان قائدا للقطاع الميداني لتافيلالت، فيما تم تعيين الكولونيل ماجور لطفي قائدا للحامية العسكرية بتطوان، والكولونيل ماجور العمري قائدا بالحامية العسكرية طنجة العرائش، كما جرى تعيين الكولونيل ماجور اليزمي قائدا للحامية العسكرية بمكناس، وعين الكولونيل ماجور الراجي قائدا للقاعدة الأولى بالفرع الجوي للقوات المسلحة، والكولونيل ماجور السرحاني قائدا للحامية العسكرية بسلا، في حين عين الكولونيل الكيحل قائدا للواء التاسع للمصفحات.

وأضافت الجريدة، أن سلسلة التغييرات جاءت بعد زلزال عسكري أطاح بالعديد من الرؤوس، حيث تم وضع الثقة في 8 جنرالات من الجيل الجديد بقطاع القوات المسلحة الملكية، وتم تعيين الجنرال عزيز لقيادة قطاع وادي الذهب، وسيساعده بالمنطقة الجنرال مروش الذي عين نائبا لقائد قطاع وادي الذهب، وقائدا بكلتة زمور، فيما تم تعيين الجنرال أقديم قائدا لقطاع حمادة، كما تم تعيين الجنرال وفيق نائبا لشبه قطاع حمادة، أما الجنرال بنيدير فقد تم تعيينه على رأس المكتب رقم 1 بالمنطقة الجنوبية.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد