هذه حقيقة مهاجمة الوزير بن عبد القادر لمجانية التعليم

أفاد قيادي إتحادي ان ما نسب لعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي والوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية  محمد بن عبد القادر، حول ضرب مجانية التعليم من خلال قوله: “المغاربة يوميا 300 درهم كيحطوها غير بيرة وكارو”، خبر عار من الصحة.

وأضاف المصدر أن الترويج لمثل هذه الأكاذيب هو درب من المزايدات السياسية وتصفية للحسابات مع قيادي ووزير يقود قطاعا حكوميا يشرف من خلاله على اوراش كبرى، وأن الاجتماع الأخير للمكتب السياسي للحزب تعرض لعملية تضليل مدبرة ليس بهدف إخراج النقاش الاتحادي حول مجانية التعليم إلى عموم الرأي العام، وإنما بغاية استهداف شخص بعينه والاتحاد الاشتراكي برمته انطلاقا من حسابات ضيقة معروفة.

وأضاف المصدر عينه، أن الوزير تدخل فعلا في هذا الاجتماع حول نقطة تخص المسألة التعليمية، حيث قدم عرضا شاملا حول الجوانب البيداغوجية والتربوية والاجتماعية في مسار إصلاح التعليم ولم ترد عنه اي كلام له علاقة بضرب مجانية التعليم، لكن ضمن نقاش أطرته “مبادئ الحزب، المتمثلة في الدفاع عن تعليم مجاني وعمومي وموحد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد