هاكرز أتراك يخترقون موقع وكالة الأنباء الرسمية المصرية

قال مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية إن موقع الوكالة على الإنترنت تعرض لاختراق اليوم الثلاثاء وأنه يجري العمل لمعالجة الأمر.

واتهم محمود عبد اللطيف مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط جماعة الإخوان المسلمين بأنها وراء الاختراق.

وأكد محمود عبد اللطيف في اتصال هاتفي مع رويترز أن “موقع وكالة أنباء الشرق الأوسط تعرض لقرصنة من جانب هاكر (قرصان) إخواني». وأضاف أنه «تتم معالجة الموقف حالياً”.

ونشر القراصنة، صورة كبيرة لمحمد البلتاجي أحد قيادات جماعة الإخوان في صدر الصفحة الرئيسية للموقع باللون الأحمر، وتحمل عبارة بالعربية والتركية تقول: «فقط لأن لهم أفكاراً مختلفة.. هل ظننتم أننا سنتخلى عن قضيتنا».

من جانبه أكد علي حسن، رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط لمصراوي، أن الموقع الخاص بالوكالة تعرض للاختراق من جانب أتراك، ولكننا حالياً ندرس الموقف جيداً وطرق التحرك للتصدي لهذا العدوان الإلكتروني.

وتعرض موقع الوكالة إلى الاختراق من مجموعة القراصنة “Akincilar” التركية، ونشر “الهاكرز” صوراً لقيادات جماعة الإخوان على الصفحة الرسمية للوكالة، مرفوقة بتعليق يرفض  أحكام الإعدام التي صدرت السبت الماضي، باللغتين العربية والتركية.

وAkincilar هو اسم مدينة في تركيا، تعني “الفدائيون” باللغة التركية، استخدم اسمها مجموعة أشخاص يخترقون المواقع الإلكترونية تأسست مجموعة القرصنة في سبتمبر عام 2005، وقد تمكنت المجموعة التركية في وقت سابق من إختراق مواقع أميركية وإسرائيلية وصحف عالمية مثل “شارلي إيبدو” الفرنسية، انتقاماً من حوادث ازدراء تعرضت لها تركيا أو الإسلام.

وجاء الاختراق بعد أيام قليلة من حكم أصدرته محكمة مصرية السبت 8 شتنبر 2018  بإعدام 75 متهماً في ما يعرف إعلامياً فض اعتصام رابعة، ضمنهم القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد