نقل زعيم البوليساريو في حالة حرجة لاسبانيا المطلوب لديها للعدالة

تم نقل زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي على وجه السرعة إلى مستعجلات إسبانيا بسبب ضيق في التنفس .

وأضافت “جون أفريك” إنه نقل ليلة أمس الأربعاء إبراهيم غالي البالغ من العمر 73 عاماً إلى مستشفى “لوغرونيو” بالقرب من سرقسطة بإسبانيا.

وحسب معلومات الصحيفة انه تم نقله على وجه السرعة مساء امس إلى المستشفى الاسباني في حين تقول صحف اخرى انه يتلقى العلاج تحت اسم مزور وحسب مصادر للمصدر ميديا بسبب انه مطلوب للعدالة الاسبانية .

ويتهم إبراهيم غالي، إلى جانب مسؤولين آخرين في “البوليساريو” بالإبادة الجماعية والتعذيب والاختفاء القسري والاعتقال غير القانوني والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان” في مخيمات تندوف.

ولم يحضر قط، هذا المطلوب للمحكمة الوطنية الإسبانية، أعلى هيئة جنائية بإسبانيا، للمثول سنة 2008 أمام القاضي الإسباني بابلو روث للرد على الجرائم التي اقترفها حين كان قائدا للميليشيا المسلحة بين 1976 و1989، لكن القاضي استمع، مع ذلك، لشهادات العديد من ضحاياه، ولأشخاص تعرضوا للانتهاكات المرتكبة بالمخيمات
كما انه متابع في إسبانيا باغتصاب شابات صحراويات، من بينهن الشابة خديجتو محمود محمد الزبير، التي وضعت سنة 2013 شكاية حول تعرضها للاغتصاب والاستغلال الجنسي.

وقد قدم محامي هذه الشابة الصحراوية، أوغستين الجرسون لا كروث فرنانديز، للعدالة قائمة بأسماء الشهود عن هذه القضية، وكذا بيانات عن ضحايا آخرين عانوا المصير نفسه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد