نقابة الأموي تطلق النار على الحكومة وتدعو لإضراب الكرامة

دعت الكونفدرالیة الدیمقراطیة للشغل كافة الأجیرات والأجراء والتجار والحرفیین والمھنیین وعموم الفئات الاجتماعیة المتضررة من ما أسمته “السیاسات العمومیة اللاشعبیة”، إلى الانخراط في الإضراب العام الوطني یوم الأربعاء 20یونیو 2018.

وأكدت نقابة الأموي من خلال بلاغ تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، أن الإضراب يأتي “للتعبیر الجماعي عن غضبنا ورفضنا لاختیارات الدولة، التي أدت إلى الأزمة الاجتماعیة البنیویة التي یعیشھا المغرب، والمتمثلة في ضرب الحق في التعلیم والصحة والسكن والنقل، ومعاناة بنات وأبناء الشعب المغربي من تفاقم البطالة، واتساع دائرة الفقر، والھشاشة والتھمیش الاجتماعي والإقصاء الاقتصادي، وانتشار الفساد وطغیان الاحتكار والامتیازات، وتعمیق التفاوتات الاجتماعیة والمجالیة، واعتماد سیاسة تحریر الأسعار، ورفع الدعم على المواد الأساسیة، والزیادات المتتالیة في الأسعار، وضرب القدرة الشرائیة لعموم المواطنات والمواطنین، والإجھاز على المكتسبات الاجتماعیة كالتقاعد والاستقرارالوظیفي، والتراجعات الخطیرة في مجال الحقوق والحریات.

واضاف البلاغ “الیوم نحن أمام حكومة غیر مسؤولة تتمادى في تغییب الحوار الاجتماعي، وعدم الإشراك واتخاذ قرارات انفرادیة ظالمة، والتملص من تنفیذ كل الالتزامات السابقة، والتضییق على الحریات النقابیة، والتسریح الجماعي والطرد التعسفي وإغلاق المؤسسات، وتجاھل ضمان حق الشغل للشباب المعطل، والتخلي عن الخدمة العمومیة، وغیاب الحمایة الاجتماعیة لعموم المواطنات والمواطنین، والاستمرار في سیاسة التقشف وتجمید الأجور والتعویضات، واستھداف الحق في الإضراب، وعدم احترام مدونة الشغل. إن ھذا الوضع المأزوم یتھدد الاستقرار، مما یزید من الاحتقان الاجتماعي وتنامي التعبیرات الاحتجاجیة الاجتماعیة الخلاقة والحضاریة، ومنھا مبادرة المقاطعة، وھو ما یفرض على الدولة فتح حوار وطني من أجل الإصلاح الشامل العمیق بما یحقق العدالة الاجتماعیة والدیمقراطیة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد