مواطنون عرب يدعمون “أردوغان” ويستبدلون دولاراتهم بالليرة التركية

في سابقة من نوعها توجه العديد من المواطنين العرب إلى مصارف بلدانهم أو بلدان إقامتهم لتحويل ما يملكونه من دولارات إلى ليرات تركية.

وحسب ما أفادت مصادر صحفية، فقد توجه حوالي 100 طالب وطالبة عراقيين يدرسون في عدد من الجامعات التركية في إستجابة لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  إلى أحد المصارف في منطقة الفاتح بإسطنبول، لتحويل ما بحوزتهم من دولارات إلى الليرة التركية، حاملين أعلام تركيا والعراق ، ولافتات تعبر عن دعمهم لتركيا.

وفي ذات السياق، كشفت مصادر أخرى أن مجموعة من التجار فبي بيروت وطرابلس وصيدا اللبنانية، أعلنوا عن تخفيضات من 10 إلى 50% على كل المنتجات، شرط الشراء بالليرة التركية.

وكانت السفارة التركية في لبنان، قد وجهت اليوم الأربعاء، شكرها للشعب اللبناني على إطلاقه حملات دعم لليرة التركية في مواجهة العقوبات التي تشنها الولايات المتحدة على أمريكا، على خلفية إعتقال القس الأمريكي، أندرو برانسون.

وقالت السفارة، عبر بيان لها، أنها “تود أن تشكر كافة الشعب اللبناني الشقيق والصديق لاطلاقه الحملات الداعمة، وخاصة تلك التي بدأت من مدن بيروت وطرابلس (شمال) وصيدا (جنوب)، وكافة المناطق اللبنانية للتضامن مع تركيا ضد الهجمات الاقتصادية التي بدأت تواجهها”.

يذكر أن تركيا تعيش أزمة إقتصادية بعد ما تسببت تراجع سعر صرف الليرة، في إرتفاع نسب التضخم في البلاد، حيث شهدت الليرة التركية تراجعها أمام الدولار الأمريكي، خلال تعاملات الجمعة الماضية، حيث فقدت نحو 20% من قيمتها أمام العملة الخضراء، عقب خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن تركيا، قبل أن تستعيد الليرة التركية عافيتها أمام الدولار في بداية تعاملات الثلاثاء، عقب حزمة إجراءات من البنك المركزي التركي لدعم الاستقرار النقدي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد