من رواندا.. بنسعيد يؤكد على أهمية تكوين الشباب غير المتوفر على شهادات أكاديمية

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، على أهمية تكوين الشباب غير المتوفر على شهادات أكاديمية، ضمانا لإدماجهم في سوق العمل بما يتلاءم ومؤهلاتهم ، مع الأخذ بعين الاعتبار أولويات التشغيل المتاحة.

وأضاف بنسعيد، خلال أشغال المائدة المستديرة الوزارية لمؤتمر افريقيا للتعليم عن بعد  “E-learning Africa” والمنعقدة بعاصمة رواندا كيغالي، “أنه من الضروري اعتماد تصور افريقي موحد بهذا الخصوص مرورا بمرحلة التشخيص وانتهاء بتقديم الحلول التي تعين القارة الافريقية على تجاوز الصعوبات المطروحة”. حيث يهدف هذا الاجتماع الوزاري الى تعزيز استعمال المحتويات الرقمية  في الحياة اليومية للمواطنين على الصعيد الافريقي وكذا تشجيع تبادل التجارب والافكار الرائدة بين دول الاتحاد الافريقي في مجال التكنولوجيا المرتبطة بالمعرفة.

وفي سياق متصل، تباحث كل من بنسعيد وريبيكا سترومير،  مؤسسة “Elearning Africa”، بخصوص سبل تجويد الخدمات المقدمة من قبل المؤسسات الشبابية بالمملكة لاسيما تلك المرتبطة بالالعاب الالكترونية “Gaming”.

وتجدر الإشارة إلى أن بنسعيد، يقوم بزيارة عمل إلى كيغالي حيث سيجري مباحثات ثنائية مع نظيره الرواندي وزير الشباب والثقافة، في إطار التعاون الثنائي الذي يجمع المملكة المغربية وجمهورية رواندا في عدد من المجالات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد