منظمة الطلبة التجمعيين تؤسس مكتبها الجامعي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله

عقدت منظمة الطلبة التجمعيين مؤتمرا جامعيا بجامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس،تحت شعار”الطالب شريك أساسي في المنظومة الجامعية”يوم الجمعة 22نونبر 2019،بقاعة دارالشباب أولاد الطيب على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وقد إفتتح هذا اللقاء المنسق الاقليمي للحزب بفاس رشيد الفايق بكلمة ترحيبية موضحا الرهان الكبير على الطلبة بالمملكة المغربية،حيث يشكلون حلقة مهمة من النخبة المثقفة داخل المجتمع مؤكدا بأن دوره كنائب برلماني هو الترافع عن قضية الساكنة بما فيها الطلبة ومشاكلهم الاجتماعية.

من جهته أكد كمال لعفر رئيس منظمة الطلبة التجمعيين على أن المنظمة بمثابة ذراع موازي لحزب التجمع الوطني للأحرار بداخل الجامعات المغربية،تهدف الى دعم الطاقات الطلابية من خلال الدورات التكوينية والاشتغال على التأطير الجامعي،والترافع عن مصالح الطلبة المادية أو المعنوية.

وقد تم فتح باب النقاش أمام كل الطلبة ممثلي المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس من أجل الاشتغال على ملف بيداغوجي يؤرق بال الطلبة بغية إيجاد حلول جذرية،كي يتمكن الطلبة من مواصلة مسارهم العلمي والاكاديمي بدون أي تحديات.

ويذكر بأن هذا اللقاء حضره حوالي 187طالب وطالبة يتابعون دراستهم الجامعية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس،اتفقوا على انتخاب الطالب عمر العلمي رئيسا للمكتب الجامعي لمنظمة الطلبة التجمعيين مع التفويض له بتشكيل المكتب الجامعي في حدود أسبوع وإرساله للجهات الوصية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد