منار العيون تمثل المغرب في مهرجان الثقافة الصحراوية بتشاد

العيون : المحجوب الأنصاري

تشارك فرقة منار العيون للتراث والطرب الحساني من مدينة العيون في فعاليات المهرجان الدولي للثقافة الصحراوية الذي تحتضنه مدينة أم جرس بدولة تشاد حيث بهذه المشاركة تبرز الجانب الثقافي والفني في مجال والتعريف بالموروث الثقافي الحساني الذي يتميز بتعدد تعبيراته من موسيقى وشعر وحكاية شعبية وعادات وتقاليد تشترك فيها مع دول الصحراء الكبرى.

وقد حضر للوحات الفرقة، سفير المملكة المغربية بدولة تشاد الذي نوه بمشاركة فرقة منار وخصها بمتابعته والتعرف على أعضاء الفرقة وعبر لهم عن شكره وتشجيعه لهم على المزيد من العطاء في المجال الفني وخاصة الموسيقى والطرب الحساني، مؤكدا على العناية التي أولاها جلالة الملك محمد السادس نصره الله للفنان بالأقاليم الجنوبية وللتراث والثقافة الحسانية.

ومن جانبه اعتبر سعيد الشرادي، رئيس فرقة منار العيون للتراث والطرب الحساني، أن الفنانين بالأقاليم الجنوبية يبذلون جهدا كبيرا للتعريف بالتراث والثقافة الحسانية في مختلف المحافل الوطنية والدولية. وتوجه الشرادي بشكره لمحمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، الذي يحرص دوما على إشراك الفنانين بالأقاليم الجنوبية في الوفود والفرق المشاركة في مختلف المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.

للإشارة استضافة مدينة أم جرس بنشاط على مدى اليومين الماضيين المهرجان الدولي للثقافات الصحراوية في دورته الخامسة تحت شعار ” من أجل شباب حاملا للعمل “بمشاركة وفد من دولة فرنسا والجزائر وتونس والمملكة المغربية ومالي وموريتانيا ووفد دولة النيجر .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد