مفتشو التعليم بجهة العيون الساقية الحمراء يخوضون وقفة احتجاجية لتلبية ملفهم المطلبي

العيون : المحجوب الانصاري

دعى المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم لجهة العيون الساقية الحمراء الى وقفة احتجاجية يوم غد الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا امام مقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون.

وحسب بلاغ للنقابة ” بعد الوقوف على اسلوب المماطلة والتسويف الذي تنتهجه ادارة الاكاديمية في علاقتها بالملف المطلبي للهيأة في شموليته، ياتي ذلك وقد اعلنت النقابة سابقا في بيان للراي العام انها ستقدم على خطوات تصعيدية”،في ظل الاحتقان الذي عرفه الموسم الدراسي الحالي بين أكاديمية التربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء ومختلف الهيآت ومن ضمنها هيئة التأطير والمراقبة التربوية والذي كانت أبرز تجلياته التضييق على الحريات النقابية، والإجراءات الإدارية العشوائية، وغياب التواصل المؤسساتي، ومحاولة تكريس نظام السخرة في علاقة إدارة الأكاديمية الجهوية بهيئة التأطير والمراقبة التربوية من خلال إرباك برامجها، وهدر زمن التأطير والمراقبة والزمن المدرسي والزمن الإداري، وإثقال كاهلها بإجراءات لا طائل منها، والإجهاز على تعويضاتها المتسمة بالهزال، وتبخيس ما تقدمه من تضحيات مادية ومعنوية في سبيل الارتقاء بالمنظومة التربوية بالجهة”.

كما اكد بيان للنقابة ” عدم توصل أطر هيأة التأطير والمراقبة التربوية بمستحقاتهم وتعويضاتهم عن المهام والتنقل لموسمين متتاليين 2017/2018 و 2018/2019؛وان السيدات والسادة المفتشات والمفتشين الجدد اشتغلوا دون تزويدهم بالهواتف المحمولة والحواسيب، وأن المفتشات والمفتشين القدامى يشتغلون اعتمادا على وسائلهم الخاصة كذلك نظرا لتلاشي العدة المسلمة لهم والتي يعود بعضها إلى سنة 2009″.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد