معتصموا كلميم يدخول في اضراب عن الطعام أمام البرلمان

قرر عدد من المحتجين بعد 7 أشهر من الوقفات والمسيرات امام مندوبية الانعاش بكلميم ، نقل احتجاجهم الى العاصمة الرباط منذ 27 يوم ، وذلك بعد عدم استجابة المسؤولين بكلميم لمطالبهم، ويقدر عدد المحتجين ستين شخصا تقريبا أغلبهم نساء حيث يطالبون باسترجاع بطائق الانعاش الوطني الخاصة بهم.

هذا، وقد صرح احدهم ” للمصدر مديا ” انه بعد انهاء مدة ايوائهم من طرف الجمعية المغربية لحقوق الانسان، لم يعد بستطاعتهم سوى الرجوع للمبيت امام البرلمان وان عددهم اصبح 96 شخص بينهم 9 عجائز تتجاوز اعمارهم 65 سنة و4اشخاص مصابون بالسكري وفتاة مقعدة بسبب اصابة على مستوى الركبة واضاف ان المجموعة ستدخل ابتداء من صباح الاربعاء في اضراب مفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطالبها .

وبالموازات مع اعتصام هذه المجموعة أمام البرلمان الرباط ينظم باقي رفاقهم المتواجدين بكلميم وقفات يومية بشوارع المدينة،مطالبين بسترجاع حقهم في الاستفادة من البطائق وكتضامن مع المعتصمين في الرباط.

يشار الى ان المجموعة قدمت إشعار للعديد من المصالح بالرباط بالخطوات المزمع تنفيدها ، وذلك لتحميل سلطات الرباط مسؤولية ما ستؤول إليه أوضاع المعتصمين والمعتصمات خصوصا وأن العديد من النسوة أعلن عن عدم تحملهن لقساوة الظروف المناخية إذ تجاوز بعضهن الستون سنة  كما يعاني بعض المحتجين من داء السكري .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد