مستشاروا لبام بقلعة السراغنة في مسيرة احتجاجية نحو الرباط

علمت المصدر ميديا من مصادر جيدة الاطلاع بأن مستشاروا حزب الأصالة والمعاصرة ياخذون مسيرة احتجاجية من قلعة السراغنة في اتجاه العاصمة الرباط.

وفي اتصال بالمصدر ميديا قال عبد المجيد الدحاني مستشار بجماعة تاوزينت ” نحن الآن في طريقنا الى وزارة الداخلية في العاصمة بالرباط، احتجاجا على عدة خروقات و عدم ايجادنا لآذان صاغية سواء من طرف عامل اقليم قلعة السراغنة أو والي جهة مراكش، هذا الأخير الذي يعدنا في كل مرة باستقبالنا من أجل الحوار للوصول الى حل إلا أنه هذه المرة أيضا رفض استقبالنا”.

و تابع الدحاني ” تضم هذه مسيرة مستشارون بالمعارضة يمثلون أربع داخل اقليم قلم السراغنة، لكل جماعة من بين هذه الجماعات مشكل قائم الذات، ففي جماعة أولاد يعقوب قضت المحكمة الادارية بالغاء كرسي رئيس الجماعة المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ولما طالبنا من عامل الإقليم التدخل لتنفيذ الحكم رفض ذلك واكتفى بالغاء كرسي لوصيفة في المجلس، وهذا به تعنت على تنفيذ حكم باسم صاحب الجلالة”.

واوضح الدحماني للمصدر ميديا، فانه فيما يتعلق بجماعة تاوزينت فانالاغلبية البامية اتخذت بشأن ميزانية 2017 قرار بعدم التداول باغلبية 10 مقابل 5 اعضاء، وذلك في دورة العادية وثلاثة دورات استثنائية .مما نتج عنه اعذار عامل الاقليم لاعضاء المجلس قصد اتخاد المتعين تحت طائلة احالة الملف للمحكمة الادارية لحل المجلس، لكن بالدورة الاستثنائية ليوم 26/01/2017 بادر رئيس المجلس وممثل السلطة الى تزوير محضر الدورة وتقرير السلطة المحلية وتم اعتبار 10 اعضاء باميين ممتنعين عن التصويت لكن المحكمة الادارية بمراكش في حكمها عدد 196/2017 قضت بالغاء مقرر الدورة . والاخطر من دلك ان عامل الاقليم اعطى تعليماته لممثل السلطة المحلية لسلوك نفس المسطرة لتمرير ميزانية 2017 المنعقدة بتاريخ 02/11 2017، يؤكد المستشار البامي.

وأضاف المستشار البامي ” مشكل تملالت ان الرئيس له العديد من الأخطاء الجسيمة التي يجب يحال فيها رئيس المجلس إلى المحكمة الادارية طبقا للمادة 64، وقد أخبرنا عامل الاقليم بذلك إلا انه رفض متذرعا بعدة حجج، اليوم حضرنا الى مراكش لنلتقي بالوالي وقد طلبنا لقاء معه لمدة 20 يوميا، لهذا سننقل المعركة من الولاية الى وزارة الداخلية” .

يشار ان المسيرة التي تنطلق من اقليم السراغنة الى العاصمة الرباط بها 26 مستشارا من تنسيقية المعارضات التابعة لحزب الجرار، والمنتمون  إلى 4 جماعات وهي تملالت، تاوزيت، اولاد يعقوب، سيدي الحطاب .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد