مرشح تونسي للرئاسية ” ملف الصحراء كبل الاتحاد المغاربي”

العيون : المحجوب الأنصاري

خلال المناظرات التلفزية الاولى بين المترشحين للانتخابات الرئاسية التونسية، تحت عنوان “الطريق إلى قرطاج، تونس تختار”وفي جواب للمرشح المستقل ناجي جلول عن سؤال ماهي رؤويتكم الاستراتيجية للاتحاد المغاربي ؟اكد جلول انه من الضروري احياء الاجماع داخل الاتحاد المغاربي والمعضلة تكمن في هذا الاجماع وتونس عليها ان تلعب دورها في ازمة الصحراء هي الازمة كبلتنا ” وأضاف ” ان وزارة الخارجية تكون للديبلوماسية وليست للسياسيين وذلك بالاعتماد على الكفاءات في الاستثمار والاقتصاد”.

المناظرة التلفزية الأولى، جمعت المرشحين عبد الفتاح مورو وعمر منصور وعبير موسي ومحمد عبو وناجي جلول والمهدي جمعة ونبيل القروي ومحمد المنصف المرزوقي وعبيد البريكي.
وستتواصل المناظرات التلفزية مساء اليوم الأحد وغدا الاثنين وفق نتائج قرعة المناظرات التلفزية، على أن تخصص حصة اليوم للمجموعة الثانية والتي تضم أيضا 9 مترشحين، وهم محسن مرزوق ومنجي الرحوي وإلياس الفخفاخ ومحمد الهاشمي الحامدي وعبد الكريم الزبيدي ومحمد الصغير النوري وحمادي الجبالي ومحمد لطفي المرايحي وحاتم بولبيار.

وتخصص حصة يوم الغد الاثنين للمجموعة الثالثة التي تضم 8 مترشحين، وهم يوسف الشاهد وقيس سعيد وسليم الرياحي وأحمد الصافي سعيد وحمه الهمامي وسيف الدين مخلوف وسعيد العايدي وسلمى اللومي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد