مراكش: تأسيس القطب الجهوي للشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

شهدت مدينة مراكش، صباح  يومه الاحد 14 أكتوبر 2018، تأسيس القطب الجهوي بجهة مراكش-اسفي التابع للشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وقد ضم  في عضويته خبراء و فاعلين مدنيين يشتغلون بتراب الجهة و كذا ممثل عن التعاضدية العامة لموظفي الادرة العمومية، و تجدر الاشارة أن عضوية المكتب ضمت خمسة عناصر نسوية و كذا أن ثلثي أعضائه من الشباب.

هذا وقد تم انتخاب فيصل ابت العمرية منسقا جهويا، ليلى أخواض ، التازي عبد العالي ، عبد النبي معاش و حسن روكسي كنائبات ونواب له، في حين تم انتخاب مروان الحلايسي أمينا حسناء الحنداوي كنائبة له، أما مهمة الكاتب العام فقد أسندت إلى توفة أعمر حداد التي ستنوب عنها نعيمة المصبحي ، كما تم انتخاب مصطفى زهير محافظا و نعيمة البناني نائبة له.

هذا ويشار إلى أن الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني التي تم تأسيسها يوم 25 فبراير 2006 من طرف 24 جمعية مهتمة بمجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، هي أول شبكة مغربية مفتوحة في وجه مختلف الفاعلين في مجال الاقتصاد الاجتماعي، ويتعلق الأمر بالجمعيات، التعاونيات، المؤسسات، التجمعات ذات الأهداف الاقتصادية، التعاضديات والجمعيات المهنية.

وتهدف الشبكة إلى تشجيع التشاور والتضامن، مواكبة حاملي المشاريع المحلية الصغيرة المنتمية لمجال الجمعيات والتعاونيات، محاربة الفقر والهشاشة والإقصاء عبر الإدماج الاقتصادي والاجتماعي، تشجيع المبادرات المحلية والاجتماعية، المساهمة في تدعيم المشاريع التنموية والأنشطة المدرة للدخل، دعم المنظمات الأعضاء وتعزيز التنسيق بين الأعضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد