محكمة العدل الأوروبية توجه مرة أخرى صفعة قوية لجبهة البوليساريو

رفضت محكمة العدل الأوروبية لثاني مرة دعوى لجبهة البوليساريو الإنفصالية ضد الاتفاقية التجارية للاتحاد الأوروبي مع المغرب، بعد أن تعرض الطلب الذي رفعته إلى المحكمة بخصوص إلغاء اتفاق الصيد البحري الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي للرفض.

وأكدت المحكمة، معللة قرار الرفض، أن جبهة البوليساريو ” غير معنية مباشرة أو بشكل فردي ” باتفاق الصيد البحري و” لا يمكن، بأي حال من الأحوال، النظر في الدعوى التي رفعتها باعتبار الحجج التي تقدمت بها بخصوص حقها في التقاضي “، أن دعوى البطلان ” غير مقبولة في مجموعها ” موجهة الأمر للبوليساريو لتحمل ” بالإضافة إلى مصاريفها الخاصة تلك التي تكبدها مجلس الاتحاد الأوروبي “.

يذكر أن المغرب والاتحاد الأوربي وقعا على الاتفاق الجديد للصيد البحري، وذلك في ختام المفاوضات التي انطلقت قبل عدة أشهر، وجرت في 4 جولات، منهية بذلك الخلاف الذي أثير حول ترسيم الحدود داخل تراب المملكة المشمول بإتفاقية الصيد البحري والمدفوع من طرف جهات مساندة للطروحات الإنفصالية.

وكانت نفس المحكمة قد رفضت دعوى مماثلة للجبهة في 2016 ضد الاتفاقية التجارية للاتحاد الأوروبي مع المغرب التي تعود لعام 2012، كما ألغت المحكمة حكما سابقا لمحكمة أدنى بهذا الشأن.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد