محكمة السمارة تحكم بسنتين سجنا على الفارين من سجن البوليزاريو

المصدر ميديا : السمارة 

قضت المحكمة الإبتدائية بمدينة السمارة في حق خمسة أشخاص، بسنتين سجنا نافذة وغرامة كبيرة لفائدة الجمارك بعدما إدانتهم بتهم تتعلق بتهريب ونقل المخدرات شرق الجدار الرملي.

وتعود تفاصيل القضية الى تمكن 19 مغربيا، كانوا معتقلين في سجون الجبهة الوهمية، المعروفة اختصارا باسم “البوليساريو” من الفرار من سجنومشدد الحراسة وتمكنت مليشيات الجبهة من القبض على بعضهم اثناء عملية الفرار بينما نجح بعضهم في دخول الحدود المغربية .
الشباب  19 المغاربة ينحدرون من جهة كلميم/واد نون، قبضت عليهم الجبهة يوم 16 يوليوز من سنة 2016 بمنطقة “اغشان لبيظ”، ووجهت لهم تهما تتعلق بتجارة المخدرات وقامت محاكم تابعة للجبهة بالحكم على إثنين من الهاربين المغاربة من سجونها بـ16 سجنا نافذة، والباقي بـ15 عشر سجنا نافذا.

وتمكن المدانون الخمسة من لدن المحكمة الإبتدائية للسمارة من الفرار من سجن القطاع العملياتي للناحية العسكرية الثانية بتفاريتي التابع لجبهة البوليساريو، في شتنبر 2018، حيث أفلحوا في عبور الجدار الرملي، قبل أن توقفهم القوات المسلحة الملكية غير بعيد عن مدينة السمارة، وتوجه لهم تهم الاتجار في المخدرات .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد