ماذا يقع داخل الاتحاد الدستوري بالصحراء؟” الفرس المريض “

العيون : المحجوب الانصاري

بعد أن كان يحتل المراتب الأولى في جل المحطات الانتخابية بالأقاليم الصحراوية.وكان اغلب السياسيين البارزين يتهافتون للترشح باسمه منهم خليهن ولد الرشيد، ديبدا عبد الله، المرحوم بريكا الزروالي ….اصبح اليوم يعيش أوضاعا “مزرية غير مسبوقة” حسب بعض مناضلي الحزب ” الحزب يمارس تهميشا ممنهجا و مقصودا على مناضلي هذه الاقاليم .

ويتجلى ذلك بتمثيلهم بشكل رمزي داخل هياكل الحزب .و غالبا ينعدم تمثيلهم ” يقول ع.م احد اطر الحزب حيث يضيف “كما يتم اقصائهم من الدعم المعنوي و المادي خلال الانتخابات “و الشىء الذي استاء له مناضلو الحزب حسب قولهم “لا يمكن قبول سحب التزكيات من مرشحي هذه الاقاليم كما وقع لاحد المترشحين ببوجدور خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة.الشيء الذي أدى إلى نزع الثقة من الحزب “كما دفع ببعض مناضلي حزب الفرس الى النزول من صهوته و التوجه إلى احزاب أخرى .واصبحوا يسيرون الشان العام باسمها ” غادر الحزب مجموعة من الشباب دفعة واحدة نحو حزب الاستقلال منهم دكاترة وحاصلين على الاجازة كانو العمود الفقري للحزب بالعيون وسبب ذلك تهميشهم من طرف القيادة ” يقول م.ح احد قياديي الحزب سابقا بالعيون.

ومن اكبر مايعاتب عليه المناضلون بالصحراء هو ” لم ينعقد أي اجتماع للمجلس الوطني للحزب منذ المؤتمر الاخير لسنة 2015 وهذا يبين ان الحزب يتهافت على الحقائب الوزارية ليس الا “يضيف م ح من مناضلي الحزب .

وحسب مناضلي الفرس انه لم تؤدي السومة الكرائية مقراته .بالرغم أن مالية الحزب كانت جدة.الشيء الذي أدى إلى التخلي عن هذه المقرات بصفة نهائية و تركها تتخبط في ديونها.
“كفاءات الحزب في الصحراء لا يتم الالتفات إليها.وعلى سبيل المثال اللائحة الوطنية منذ العمل بها لم يوضع أي أحد من أبناء هذه الاقاليم في المراتب التي تؤدي إلى الحصول على منصب برلماني كما تفعل الاحزاب الاخرى” يقول ا، ه اطار حزبي سابق .

ورغم كل هذا “التهميش” فان المناضلين بهذه الاقاليم مازالوا مصرين على التمسك بالانتماء لهذا الحزب .و يطالبون بتنظيفه من المجموعة التي لا تنظر الا الى مصالحها الخاصة حسب قول بعض مناضلي الحزب بالعيون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد