كلية الحقوق الرباط ومؤسسة الوسيط تناقشان موضوع “تخليق المرافق العمومية”

نظمت كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية -السويسي- بشراكة مع مؤسسات وسيط المملكة الندوة الوطنية حول موضوع: “دور الوسيط في إشاعة قيم التخليق داخل المرافق العمومية”.

وأكد الأستاذ عبد الحافيظ أدمينو في لقاء خص به المصدر ميديا على أن هذا اللقاء يأتي في إطار إنفتاح الجامعة على محيطها، والمساهم في النقاش العمومي المرتبط بإصلاح الإدارة، وخاصة الجانب المتعلق بالتخليق الذي يعد دعامة اساسية في ورش الإصلاح، ومدخلا اساسيا لإصلاح الإدارة والدولة.

واضاف أدمينو أن هذه الندوة تجمع مجموعة من الفعاليات الأكاديمية والمؤسساتية من اجل مناقشة الأدوار التي يمكن ان تضطلع بها مؤسسة الوسيط من اجل المساهمة في هذا الورش الإصلاحي.

وأكد الأستاذ بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية -السويسي- على ان مؤسسة الوسيط وانطلاقا من السلطات والإختصاصات الممنوحة له بموجب دستور 2011، والقوانين المنظمة له يضطلع بمهام مهمة من خلال دور الوساطة بين الإدارة والمرتفق، وإشاعة قيم العدل والإنصاف داخل الإدارة العمومية، وتكريس قيم التخليق داخل الإدارة وإنعكاساتها على نجاعة وفعالية الخدمات المقدمة، والسلوك اليومي للموظفين في علاقتهم بالمواطن المرتفق.

وقد عرفت الندوة إلقاء مجموعة من الكلمات، ابتدأت بتدخل عميد كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية -السويسي- الأستاذ عز الدين غفران الذي عبر عن فرحه وسروره بإحتضان الكلية لهذه الندوة وإنفتاحها على محيطها، وإنخراطها الدائم في ورش الإصلاح الذي تشهده بلادنا، ليعقبه بعد ذلك كلمة النقيب الأستاذ عبد العزيز بنزاكور “وسيط المملكة”، والذي عبر هو الآخر عن سعادته وإمتنانه لجامعة محمد الخامس الرباط وخاصة كلية الحقوق السويسي، وإنفتاحها الدائم على محيطه وإنخراطها في اوراش الإصلاح الكبرى لبلادنا، مشيدا بالدور الذ تضطلع به مؤسسة الوسيط في إرساء مبادئ الحكامة وتخليق الإدارة، وافرتقلء بالعلاقة التي تجمع افدارة بمواطني المملكة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد