قطرات مطرية تغرق مدينة العيون وتفضح البنية التحتية

المصدر ميديا : العيون

عرفت مدينة العيون صباح اليوم الجمعة، هطول قطرات مطرية والتي تسببت في غرق مجموعة من الشوارع والأزقة الرئيسية، مما يفضح معه هشاشة البنيات التحتية للمدينة.

الوضع أصبح متكررا في كل مرة ، وهو ما تجسد بجلاء خلال القطرات التي هطلت على المدينة ، حيث أصبحت غارقة في برك مائية هنا وهنا ، رغم أنها لم تستمر لمدة طويلة ، ما يصعب من حركة السير وتعجز معها مياه الصرف على استيعابها.

وحسب ما عاينته المصدر ميديا فقد تدفقت المياه الى داخل منازل الساكنة بحي لبوركو وكذا المحطة الطرقية للحافلات .

كما عاينة الجريد تدفق المياه الى مجموعة من المؤسسات التعليمية مثل مدرسة الدشيرة بحي سوق الجمال ، التي لجئ بها الاطر التربوية الى وضع جسر من الطاولات حتى يتمكن التلاميذ من المرور من وسط البركة المائية التي تتوسطة المدرسة ، نفس الامر وقع بثانوية محمد الخامس ، اذ تجمعت المياه داخل ساحة المؤسسة هذا بالاضافة الى اغلاق الطريق بمدخل المدينة على مستوى قنطرة المسيرة نتيجة السيول المتوجهة نحو الواد .

من جهة اخرى استنكر مجموعة من المواطنين غياب تدخل الجهات المسؤولة من اجل تصريف المياه وترك الساكنة تقوم بمجهودها الفردي لفتح بالوعات المياه المغلقة خاصة في حي معطى اذ اصبحت الشوارع انهار مائية وكادت المياه تدخل للمحلات التجارية  .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد