فوائد الفستق للمرأة الحامل

للفستق فوائد صحية عديدة خصوصا للمرأة الحامل،نذكر منها الآتي:

*يقوي جهاز المناعة:فهو غني بنسبة عالية من فيتامين ب6 الذي يساعد جهاز المناعة على إفراز خلايا مناعية قوية، كما يساعد على تدفق الدم إلى الجسم وتحسين نسبة الهيموجلوبين. لذلك على المرأة الحامل تتناول الفستق بكثرة لاحتوائه على مواد وعناصر غذائية مضادة للإلتهابات البكتيرية التي تصيب الحامل أثناء فترة الحمل، كما أنه يعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء في الغدد الليمفاوية.

*يسهل عملية الولادة: تنصح طبيبات النساء والتوليد بضرورة تناول الفستق في الأشهر الأخيرة من الحمل من أجل تسهيل الولادة ومنع حدوث ولادة مبكرة، ذلك لأن الفستق يعد مصدرا هاما للزيوت الدهنية غير المشبعة والمفيدة لصحة الحامل خاصة في الشهر التاسع أو الأخير من الحملفهو يقوي عضلات الرحم ويعمل على زيادة مرونتها واسترخائها ويوسع من عنق الرحم فيساعد على تسهيل الولادة.

*يمنع فقر الدم: عندما تتناول الحامل الفستق فهي تقي جسدها وجنينها من الإصابة بمرض الأنيميا أو فقر الدم الحاد ذلك لأن الفستق يحتوي على عناصر طبيعية ومكملات غذائية يحتاجها الجنين لكي تحميه من فقر الدم الحاد، كما أن الفستق يمنح المرأة الشعور بالطاقة والقدرة الفائقة على تحمل أعراض الحمل.

*يحافظ على الجهاز الهضمي: يعمل الفستق على تقليل الإصابة بحالة الإمساك الحادة والغثيان والدوخة والدوار والقيء. فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة قوية تقوم بمحاربة الجذور الحرة وإنتاج الأحماض الأمينية التي تساعد على سلامة الجهاز الهضمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد