فعاليات سياسية تدعو لمسيرة 20 يونيو للمطالبة بإطلاق سراح “معتقلي الريف”

دعت مجموعة من الفعاليات السياسية اليسارية، الى مسيرة إحتجاجية على الأحكام التي قضت بها المحكمة الإبتدائية بالحسيمة في حق “معتقلي الريف” .

و ردا على مجموعة من النشطاء الذي يتوقعون وجود عنف بين الجانبين، و ذلك بسبب إختلاف الأفكار و تحليلها، أكدت مصادر ل “المصدر ميديا ” من داخل فيديرالية اليسار الديمقراطي و كذا الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، بالإضافة لحزب النهج الديمقراطي الذي أصدر قبل قليل بلاغا يؤكد دعمه للمسيرة، وأنهم سيحافظون على سلمية المسيرة، و إذا كانت تجاوزات من الطرف الآخر فمن واجب الأمن حمايتهم و حماية مسيرتهم، مؤكدين   أن التوقيت والتاريخ دعو إليه هيئات اليسار في وقت سابق، و بالتالي فمن غير المعقول أن نرى هناك أناس يدافعون على “الملك” وكأننا في صراع مع المؤسسة الملكية وبالتالي فسنسقط في صراع التصنيفات هذا ملكي و هذا غير ملكي.

ويشار أن مجموعة من الشباب أكدو أنهم سيقومون بمسيرة “مليونية ” على كافة ربوع المملكة تعبيرا منهم على حبهم للملك و كذا محاربتهم للإنفصاليين ودعاة الفتنة على حد أقوالهم في فيديوهات منتشرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد