فضيع :حجز كمية كبير من اللحوم الفاسدة موجهة لاستهلاك بالعيون

قامت صباح اليوم الخميس 25 أكتوبر 2018 مصالح جماعة العيون مكونة من السيد طبيب – رئيس المصلحة البيطرية، رئيس فرقة الشرطة الادارية، أطر مكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة إلى جانب قائد المنطقة وعناصر الأمن الوطني، بشن حملات متفرقة وواسعة بمجموعة من النقاط بالمدينة، لتقوم بحجز كميات مهمة من لحوم الدبيحة السرية والأسماك والخضر الفاسدة.

عملية الحجز تمت بعد مداهمة لمطابخ المطاعم ومخازن سرية خارج المطاعم، حيث تم العثور على أزيد من 48 كيلوغرام من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، و 174 كيلوغرام من الأسماء الفاسدة و 43 كيلوغرام من الخضر الغير صالحة للاستهلاك، وكانت معدة لطبخها وتقديمها إلى الزبناء.

وقد تمت هذه العمليات، بناء على إخبارية توصلت بها المصالح المعنية، تفيد بأن صاحب المطعم يعمل على جلب اللحوم الدبيحة السرية، دون أن تخضع لأية مراقبة بيطرية، وتنقل بواسطة سيارات خصوصية لا تتوفر فيها الشروط الصحية اللازمة للحفاظ على سلامة تلك اللحوم الحمراء، وهو ما أكدته المعاينة الأولية للحوم المحجوزة، حيث عثر على كميات كبيرة منها وهي خالية من ختم الذبح الذي يؤشر على سلامة الذبيحة.مع كمية هامة من الأسماك الفاسدة و المجمدة في إحدى المخازن السرية.

وقد أنجزت اللجنة المعنية تقريرا مفصلا في الموضوع، قبل أن تأمر بنقل اللحوم المحجوزة والأسماك الفاسدة إلى المصلحة البيطرية من أجل إتلافها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد