4000 مشارك في السباق الدولي السادس على الطريق بفاس

شارك نحو 4000 متسابق، هواة ومحترفين، في السباق الدولي السادس على الطريق تحت شعار “على إيقاع الموسيقى الروحية”، الذي نظم اليوم الأحد، تحت شعار “الرياضة والموسيقى”.

وقطع المشاركون في هذا السباق، المنظم على هامش الدورة الـ 24 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، مسافة قدرها 10 كيلومترات مروا خلالها من أماكن تاريخية بالعاصمة الروحية للمملكة، بما في ذلك أسوار وأزقة المدينة العتيقة وأسواقها.

وفي هذا الصدد، قال المسؤول عن التواصل بجمعية فاس- سايس المنظمة لهذا الحدث السيد يونس سعد العلمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “هذه المسابقة تروم بالخصوص تسليط الضوء على غنى المواقع التاريخية التي تزخر بها الحاضرة الإدريسية والنهوض بالقطاع السياحي في المدينة”.

وحسب المسؤول، فإن جهود مجموع الفاعلين المحليين تظافرت من أجل ضمان نجاح هذا السباق الذي مكن الساكنة من إعادة اكتشاف مدينتهم، والتباري جنبا إلى جنب مع العدائين المحترفين القادمين من بلدان مختلفة.

وتتوخى هذه الدورة المنظمة بشراكة بين جماعة المشور- فاس الجديد، والمديرية الجهوية للشباب والرياضة، أيضا، إعادة تثمين الدور الهام الذي تضطلع به الرياضة باعتبارها “عاملا يحفز التماسك الاجتماعي”، وجعل القطاع الرياضي أداة للتنمية الثقافية والسياحية.

وحسب المنظمين، فإن سباق الموسيقى الروحية يهدف من هذا المنطلق إلى جعل الرياضة “رافعة للجذب السياحي ومحفزا للتنمية السوسيو- اقتصادية بالمدينة”.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية، تم توزيع ميداليات ومنح مالية على الخمس متسابقين الأوائل بكل من فئتي النساء والرجال.

يشار إلى أن فعاليات الدورة الـ 24 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، تقام خلال الفترة ما بين 22 و30 يونيو الجاري تحت شعار “معارف الأسلاف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد