فاجعة: وفاة 16 بحارا مغربيا في حادث غرق قارب للصيد بسواحل سيدي إفني

علمت المصدر ميديا من مصادر مهنية بقطاع الصيد  أن مركب صيد بالجر يحمل إسم (المسناوي) تعرض للغرق بسواحل إقليم سيدي إفني،في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 22 نونبر 2019 بعد إنقطاع الإتصال معه مند الساعة 12 من ليلة أمس الخميس، كما فقدت إشارة جهاز التتبع و الرصد “vms” .

هذا وقد تاكدت السلطات المينائية بسيدي إفني، بشكل رسمي من غرق المركب، بعد أن تمكن مركب” سمير 4″ من إنتشال جثة أحد البحارة، و العثور على بعض “ألواح” المركب المفقود، فيما تمكن مركب “واد زا” من إنتشال جثة ثانية، ولم تتمكن السلطات المينائية من معرفة العدد الحقيقي لبحارة المركب الغارق إلى حدود هذه اللحظات.

وحسب المصادر فقد كان المركب يحمل على متنه طاقم مكون من 16  بحار  وبمجرد العلم بالخبر تم اعلان حالة إستنفار لدى جميع المهنيين و السلطات، حيث باشرت خافرة إنقاد الأرواح البشرية التابعة لمندوبية الصيد البحري، عملية البحث و التمشيط في محاولة للعثور على جثث البحارة، ببعد فقدان الأمل في العثور على أحياء بسبب الظروف الجوية السيئة التي تشهدها السواحل الجنوبية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد