غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى تشيد بالاتفاق الجديد المبرم بين المغرب والاتحاد الأوروبي

أشادت غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، التي عقدت دورة استثنائية اليوم الجمعة، بالاتفاق الجديد الموقع مؤخرا بالأحرف الأولى من طرف المغرب والاتحاد الأوروبي.

وحسب ما أفاد بلاغ للغرفة، إنه “وبعدما تم الاطلاع على محتوى اتفاق الصيد الجديد، نشيد بأهميته ونقدم له دعمنا، كما نسعى إلى تفعيله على أرض الواقع”.

وأضاف ذات المصدر أن جدول أعمال هذا الاجتماع شمل تدارس وضعية قطاع الصيد البحري وتنميته على مستوى جهتي سوس-ماسة وكلميم- واد النون، علاوة على موضوع اتفاق الصيد الذي يربط بين المملكة والاتحاد الأوروبي بعد انقضاء تاريخ الاتفاق القديم يوم 14 يوليوز.

وأشار البلاغ إلى أنه وبعد تقديم عرض شامل حول التغيرات التي عرفها القطاع خلال السنوات الأخيرة، لاسيما على مستوى الجهات التابعة للغرفة، أعرب أعضاء هذه المؤسسة عن ”ارتياحهم للتقدم المحرز في الجهة بفضل مخطط +أليوتيس”، سواء في ما يخص الحفاظ على الموارد السمكية أو تثمينها، وكذا على مستوى البنية التحتية”.

وفي هذا الصدد، سجل أعضاء الغرفة “إدماج الدعم القطاعي القادم من الاتحاد الأوروبي في مخطط + أليوتيس+، بغية تمكين مهنيي القطاع من تحسين آلياتهم وتثمين منتجاتهم”.

وبحسب أرقام هذه الهيئة المهنية، استفاد قطاع الصيد على المستوى الإقليمي من 19,2 من الدعم القطاعي المقدم من طرف الاتحاد الأوروبي في إطار اتفاق الصيد مع المغرب.

وخلال هذه الدورة الاستثنائية، أعرب أعضاء غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى عن أملهم في أن يرتفع مستوى هذا الدعم للتمكين من تعزيز البنيات التحتية وكذا تحفيز الدينامية السوسيو- اقتصادية على مستوى الجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد