عسكرة بالالات ثقيلة ومنع التجول بمخيمات البوليساريو

تسود حالة من الاحتجاجات بمخيمات البوليساريو منذ اسبوع بسبب ماتتعرض له الساكنة من تنكيل وضرب عرض الحائط لمطالبها فبدل الحوار.

هذا وقد تم صباح اليوم استقدام آلات عسكرية ثقيلة ودبابات لترهيب الساكنة وثنيهم عن الاحتجاج “يبدو أن ابراهي غالي( زعيمهم) لم يستفد من أخطائه الكارثية التي لاقت إنتقادات في الفترة الماضية من قبل منظمات حقوق الانسان العالمية، حيث اعاد (الزعيم ) الفاشل صور إستخدام العربات العسكرية الثقيلة في مواجهة المتظاهرين السلميين” يقول موقع اليكتروني تابع للبوليساريو.

وتشهد مخيمات البوليساريو مظاهرة سلمية نظمتها عائلة الشاب الصحراوي الذي قتل بمايسمى ولاية السمارة قبل سنوات، وتساهل بعضهم في عملية فرار احد المتورطين في جريمة القتل.

” تم تغيير لون العربات العسكرية الثقيلة والدبابات التي تتفادى الكثير من البلدان إستخدامها في قمع الاحتجاجات السلمية إلى الواجهة، حيث شوهدت عربات عسكرية ثقيلة تم تغيير الوانها لتتناسب والالوان التي تستخدمها السيارات التابعة لما يسمى(الدرك ).يقول مصدر مطلع مصرحا للمصدر ميديا.

وفي تصريح هاتفي للناطق باسم رابطة انصار الحكم الذاتي بالاقاليم الصحراوية إبراهيم افروخ ” وجب تدخل المنظمات الحقوقية المغربية لادانة هذا التطويق العسكري بمخيمات البوليساريو المسالمين واصدار بيانات استنكار لتكميم افواه المحتجين ومطالبة مجلس الامن والبعثة الاممية للتدخل وتحميلهم المسؤولية في اي مضاعفات هناك”.

وحسب مصدر مطلع فانه تم” منع التجوال ليلا بالمخيمات وعدم التنقل بين مخيم واخر الا بتصريح”.

للاشارة فانه مايسمى ( الدستور ) بمنع تاسيس الجمعيات والاحزاب بذرائع واهية مما يترك الصوت الوحيد لزعيم البوليساريو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد