عاجل..محكمة مكناس ترفض طعن شباعتو ومن معه ضد الشوباني

قضت المحكمة الإدارية بمكناس في ملف الإلغاء عدد 2/7115/2018، برفض طلب إيقاف تنفيذ قرار رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت الحبيب شوباني رئيس مجلس الجهة القاضي بعدم استدعاء شباعتو ومن معه حضور أشغال دورات مجلس الجهة وجميع أنشطة بشكل كلي.

وأصدرت المحكمة قرارها برفض الطعن الذي تقدم به سعيد شباعتو ومن معه ضد قرار رئيس مجلس الجهة الذي يقضي بعدم استدعاء الطاعنين فاقدي صفة عضو مزاول لمهامه لدورات المجلس وأشغاله .

وبناء عليه أصبح قرار رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت ضد شباعتو ومن معه حائزا لحجية الأمر المقضي به وملزما لجميع السلطات المعنية به كل في مجال اختصاصه.

وكان سعيد شباعتو وكيل لائحة الحمامة بإقليم ميدلت في الانتخابات الجهوية المجراة في 4 شتنبر 2015، وباقي ممثلي اللائحة وهم بوتاقرابين وحكيمة كراخي، قد قرروا اللجوء إلى القضاء بعد قرار الحبيب الشوباني رئيس مجلس الجهة، القاضي بعدم استدعاءهم لحضور أشغال دورات مجلس الجهة وجميع أنشطة بشكل كلي، بعد قرار قضائي منفصل  بإسقاط عضويتهم من المجلس نهائيا بتاريخ 20 أكتوبر 2016.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد