عاجل : شركة النقل العمومي ” الكرامة” بالعيون تفسخ عقد النقل الحضري

المصدر ميديا : العيون

أكدت احد المسؤولين بشركة الكرامة للنقل الحضاري بمدينة العيون لموقع “المصدر ميديا” ، على انها قامت بفسخ عقد اتفاقية التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات بالمدينة ،وذلك بناء على المادة 52 الفقرة 4 والمادة 58 من عقد التدبير المفوض  ، وان الشركة قامت بارسال مراسلة الى والي جهة الساقية الحمراء ، ومراسلة الى  رئيس الجماعة الحضرية تشعرهم من خلالها بقرر الفسخ .

وحسب تصريح ذات المسؤول ” للمصدر ميديا ” فقد جاء قرار الفسخ بناء على المادة 52 من عقد التدبير والتي تسمح بالمراجعة الاستثنائية للعقد في حالة حدوث احداث  خطيرة وغير متوقعة من شأنها الاخلال بالتوازن الاقتصادي والمالي للتدبير المفوض ،والتي تسمح لشركة المفوض لها بفسخ العقد في حالة عدم احترام الاستغلال الحضري بواسطة الحافلات المفوض لها وعدم اتخاذ  السلطة المفوضة للتدابير الازمة من اجل التنفيذ الجيد للتدبير المفوض ضمن الشروط المقررة في العقد وبناء على الفقرة الرابعة التي تسمح لحافلات الكرامة بفسخ العقد المبرم .

وحسب ما صرح به ذات المسؤول “للمصدر ميديا ” فان فسخ العقد جاء بعد أن نفدت الشركة ارسال سيل من الشكايات بخصوص عشوائية و استمرار النقل السري والذي يتجاوز عدد سياراته الفين سيارة داخل المدينة ،و تجعل الشركة تتكبد خسائر كبيرة ، مضيفا ان الشركة سوف تتوقف بشكل تام الشهر القادم وانها قامت باشعار عمال الشركة بهذا الامر والذين يقارب عددهم مئة شخص .

هذا ومن شأن فسخ العقدة ان يؤثر بشكل كبير على ساكنة مدينة العيون و المرسى في ضل غياب بديل للحافلات النقل الحضري ، اذ ستخرج ساكنة الأحياء الشرقية بالمدينة للاحتجاج و المطالبة بعدم قبول فسخ العقد نظرا للخدمات التي تؤديها حافلات الكرامة في تسهيل عملية تنقل العديد من المواطنين بهذه الاحياء ، و خاصة طلبة المعاهد و تلاميذ المؤسسات التعليمية والعمال خاصة العاملين بمدينة المرسى العيون  ،كما ان عمال شركة حافلات الكرامة الذين يقارب عددهم المئة سيصبحون دون عمل يعيلون به عائلاتهم مما سيزيد من نسبة البطالة بالمدينة  .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد