طلبة ENSIAS يدخلون اسبوعهم الثالث من الإضراب المفتوح +صور

دخل الطلبة المهندسون بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم (ENSIAS) اسبوعهم الثالث من الإضراب المفتوح، حيث إحتج المهندسون يوم امس الخميس أمام مقر رئاسة جامعة محمد الخامس بأكدال.

ورفع الطلبة شعارات مطالبة بحقوقهم المشروعة تـندد بواقع المعاناة والمشاكل التي يواجهها الطالب المهندس بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية و تحليل النظم (ENSIAS)، وخاصة الارتفاع الغير معقول لثمن السكن الذي ارتفع بنسبة 150 في المئة، بزيادة من 100dh الى 250dh مقارنة بالموسم الجامعي الماضي ما يضرب القدرة المعيشية لعدد كبير من الطلبة، وكذا تماطل الهيئات المكلفة عن فتح المطعم المدرسي رغم توفر بنايته و فوز الشركة المكلفة به شهر فبراير المنصرم.

كما ندد المحتجون أيضا بالوضعية الرديئة التي يعيشها الطالب المهندس بال ENSIAS سواء ما تعلق بمشاكل الاقامة و رداءة مرافقها او ما تعلق بالانقطاع المستمر للماء الساخن.

وكان لهذا أثر في إسماع الصوت للرأي العام ورئاسة الجامعة، حيث عمدت هاته الأخيرة للدخول في حوار سلمي مع لجنة الحوار و المفاوضات كاقتراح من طرف الكاتبة العامة لرئاسة الجامعة للوصول الى حل جذري يرضي الطرفين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد