طقس الاثنين.. أجواء حارة صباحا.. وزخات مطرية مساء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن تبقى الأجواء حارة في المناطق الداخلية، وجنوب شرق البلاد، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية، وأحيانا بقطرات مطرية جد خفيفة، ومحلية.

وسيلاحظ نمو سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية، ومحلية، خلال الزوال، والمساء فوق مرتفعات الأطلس الكبير، وجنوب شرق البلاد، فيما ستبقى الأجواء مستقرة في باقي جهات المملكة، مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما.

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي في البوغاز، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي، أو الغربي عموما في باقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة في المرتفعات، وفي الساحل الأطلسي، والواجهة المتوسطية، وغرب أقاليمنا الجنوبية، وفي المنطقة الشرقية، وما بين 22 و28 درجة في السايس، والربف، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وداخل اللوكوس، والشياضمة، وسوس، والجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و32 في أقصى الجنوب الشرقي.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و43 درجة بالسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسايس، واللوكوس وداخل الغرب، والسفوح الجنوبية الشرقية، وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و37 درجة في السهول المحيطية، والمنطقة الشرقية، وداخل الأقاليم الجنوبية، وسوس، وستكون ما بين 25 و30 بالقرب من السواحل، وفي المرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائج في منطقة البوغاز، وهائج إلى قوي ما بين طنجة، وأكادير، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية، والعيون، وهائجا في باقي المناطق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد