شباب “ما مكاجيش” يحتشدون أمام البرلمان

في خطوة رافضة لقانون الخدمة العسكرية قرر “التجمع المغربي ضد الخدمة العسكرية” الخروج في “وقفة احتجاجية وطنية يوم الأحد الذي يليه افتتاح أشغال البرلمان، وتنظيم وقفات بمختلف المدن المغربية بشكل موحد في الزمان والمكان”.

وجاء قرار شباب “ما مكاجيش” الخروج في الوقفة الإحتجاجية، بعد اللقاء الذي  نظمه ” التجمع المغربي ضد الخدمة العسكرية ” يوم الأحد 09 شتنبر 2018 عقد لقاء وطني للتجمع المغربي ضد الخدمة العسكرية بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، والذي تم التأكيد فيه على الرفض القاطع لما جاء في مشروع القانون 44.18 المتعلق بفرض الخدمة العسكرية.

وحسب ما افاد بلاغ للتجمع، فقد تم الإثفاق ضمن هذا اللقاء، على ” عقد ندوة صحفية حول الموقف الرافض لمشروع القانون وإطلاع الرأي العام على أخر المستجدات والخطوات النضالية المقبلة في تاريخ سيحدد لاحقا”، وكذا ” الاشتغال على المرافعة مع الفاعلين السياسيين حول الصيغة التي أنزل بها مشروع القانون ودعوتها فتح نقاش موسع حوله وتفادي تمريره بسرعة فائقة لما يشكله ذلك من خطر على التمرين الديمقراطي في المغرب و على مكانة الاحزاب الاعتبارية…”.

وكان مجموعة من الشباب قد أطلق مبادرة رافضة مشروع القانون 44.18 المتعلق بفرض الخدمة العسكرية، من خلال إطلاق حملة فيسبوكية تحث هشناغ “#ما مكاجيش”، قبل أن يتحول النقاش والرفض الإفتراضي من العالم الرقمي إلى الواقع المعاش.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد