سيارات الاجرة بالعيون تفرض تسعيرة غير قانونية وتستنكر ارتفاع ثمن المحروقات

عاينت “المصدر ميديا ” وقفة احتجاجية لارباب سيارة الاجرة الصنف الثاني، وذلك امام محطة التنمية بمدينة العيون ، الوقفة استنكر خلالها السائقين الارتفاع الحاصل في ثمن المحروقات ،مطالبين بتقديم دعم لهم وتمكينهم من مجموعة من الحقوق وهيكلة القطاع .

هذه الوقفة الاحتجاجية سبقتها وقفة منذ مدة قرب الولاية بالعيون فرض خلالها السائقين تسعيرة جديدة بشكل غير قانوني من خلال زيادة درهم واحد ، وهو ما استنكره عدد من المواطنين في تصريحاتهم للمصدر ميديا .

في ذات السياق ، أكد والي جهة العيون يحضيه بوشعاب في بلاغ أرسله إلى كل من الخليفة الأول للعامل و باشا مدينة المرسى ورئيس دائرة العيون على أنه بلغ إلى علمه أن بعض سائقي سيارة الأجرة رفعوا تسعيرة النقل المعمول بها بناء على القرارين العامليين عدد 5955 بتاريخ 24 يونيو 2011 المتعلق بتسعيرة النقل بواسطة سيارات الاجرة الصنف الثاني، وعدد 90 بتاريخ 12 نونبر 2015 المتعلق بالنقل العمومي بواسطة سيارات الاجرة الصنف الأول .

هذا وطالب الوالي الخليفة الأول للعامل و باشا مدينة المرسى و  رئيس دائرة العيون بإخبار رؤساء الدوائر و الملحقات الادارية التابعة لنفوذهم، وأكد على أن كل زيادة في تسعيرة النقل المنصوص عليها في القرارين، تعتبر غير قانونية وستعرض سائق سيارة الاجرة  المعني إلى العقوبات الجاري بها العمل.

يشار الى اغلب ساكنة الاحياء الشرقية للمدينة يعتمدون على النقل السري “لكويرات ” نظرا لرفض عدد من سائقي سيارات الاجرة الوصول لهذه الاحياء .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد