سابقة: الأمناء العامون للأحزاب يجتمعون بالعيون للخروج باعلان موحد مع شيوخ القبائل الصحراوين

من المقرر أن تشهد مدينة العيون غذا الاثنين 9 أبريل ، عقد اجتماع يجمع الأمناء العامون للأحزاب الممثلة في البرلمان وشيوخ القبائل الصحراوية من اجل الخروج بإعلان موحد حول التطورات الاخيرة واستفزات البوليساريو في المنطقة العازلة .

وحسب معلومات توصلت بها “المصدر ميديا ” فان الاجتماع الذي سيتم عقده بقصر المؤتمرات في مدينة العيون يعتبر الاول من نوعه في كبرى حواضر الصحراء المغربية ، كما انه يأتي لمواكبة المستجدات المتسارعة بنزاع الصحراء المغربية، وقبيل القرار الأممي بخصوص الملف في متم الشهر الجاري واطلاع الساكنة على اخر التطورات المتسارعة والخروج بموقف موحد .

ومن من المرتقب أن يحط الرحال  مساء يوم غد بالعيون وفد هام يضم 300 شخصية ، من بينهم جميع الأمناء العامون للأحزاب المغربية وأعضاء المكاتب السياسية والتنفيذية للأحزاب السياسية الممثلة بالبرلمان، كما تمت دعوة كافة المنتخبين بمختلف هيئاتهم المنتمين لجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب ، وحسب البرنامج فإن أشغال هذا اللقاء الكبير ستكون على الشكل التالي :

– كلمة بإسم أعيان وشيوخ و منتخبي الساقية الحمراء ووادي الذهب للسيد “مولاي حمدي ولد الرشيد” النائب البرلماني عن دائرة العيون ورئيس مجلسها البلدي .

– كلمة السيد “سيدي حمدي ولد الرشيد” رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

– كلمة السيد “الخطاط ينجا” رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

– مداخلات الأمناء العامون للأحزاب السياسية.

– تلاوة ” إعلان العيون ” والذي سيتضمن توصيات هامة وتاريخية بإسم القوى السياسية بالبلاد، تبرز المواقف الصارمة إزاء الخروقات والتجاوزات المستمرة لعناصر جبهة “البوليساريو” بالمنطقة العازلة، بالإضافة الى توجيه رسالة  قوية واضحة الدلالات والمعاني من عاصمة الجهة العيون موجهة للأمم المتحدة عبر بعثتها (المينورسو )، بضرورة تحمل مسؤوليتها الكاملة لما ستؤول اليه الأمور في حالة عدم اتخاذ مواقف صريحة ضد “البوليساريو”، يعيد الأمور لنصابها ويوقف استفزازاتها المتكررة للمغرب بالمنطقة العازلة .

هذا ، وتعتبر مبادرة الأحزاب الممثلة في البرلمان بعقد الإجتماع بالعيون والخروج ببيان موحد مع الشيوخ والأعيان حدث هام سيبين الوحد السياسية للملكة المغربية و الهبَّة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة وعدم القبول باي استفزازات على اي سبر من ترابها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد