سائقي “الكويرات” يحتجون بمدينة العيون بسبب حجز سياراتهم

نظم العشرات من أصحاب مايصطلح عليه محليا بسائقي “الكويرات” ظهر اليوم الخميس بمدينة العيون وقفة احتجاجية أمام حي الوفاق العائدين بشارع السمارة بالمدينة، تنديدا بما أسموه الحملة الأمنية “الشرسة” التي قامت بها الجهات المختصة خلال هذا الاسبوع بعد احتراق احد الكويرات يستعمل قنينة الغاز بذل البنزيز ، وأسفرت هذه الحملة عن حجز عدد منها أثناء نقلها للركاب على مستوى مدينة العيون.

ويطالب المحتجون من سائقي “الكويرات” بإخلاء سبيل المركبات الموقوفة أو منحها رخصا للعمل داخل المجال الحضري للمدينة كوسيلة نقل معتمدة.

ويشار أن ذات المركبات تعمل بشكل غير قانوني بالعيون، حيث تكتفي بنقل الركاب لأحياء محددة ما بين وسط المدينة والأحياء الشرقية للمدينة التي يرفض جل سائقي سيارات الأجرة نقل المواطنين صوبها، نظرا لبعدها وانخفاض التعريفة المحدد قانونا ب6 دراهم .

وتبقى الإشارة أن هذا الإحتجاج ليس بالأول على صعيد المدينة، بحيث سبقته أخرى على مدار ازيد من ست سنوات متواصلة للمطالبة بمنحها رخصا للنقل .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد