روسيا: الشبية الاشتراكية المغربية ترفع شعار “الدفاع عن الوحدة الترابية”

ينتظر أن يشارك وفد من 55 شابة وشاب من المملكة المغربية ممثلا بالشبيبة الاشتراكية – شبيبة حزب التقدم والاشتراكية- في الدورة 19 بالمهرجان العالمى للشباب والطلاب فى الفترة من 14 إلى 22 أكتوبر 2017 فى مدينة سوتشى الروسية، بمشاركة أزيد من 20 ألف شابة وشاب من أكثر من 150 دولة، بالإضافة إلى مساهمة 7 آلاف متطوع للمشاركة فى التنظيم من بينها المغرب.

وكشف جمال كريمي بنشقرون الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاشتراكية، في تصرح خص به المصدر ميديا، أن مجموعة من الأطراف الداعمة للأطروحة الإنفصالية المزعومة، تسعى بكل الوسائل لمنع حضور الوفد المغربي، فبي سعي لضرب وحدتنا الترابية.

وأضاف بنشقرون لقد ” عبئنا المنظمات العربية والأوربية والإفريقية والأمريكية اللاتينية التي لها علاقة صداقة مع منظمة الشبيبة الاشتراكية المغربية، في إطار العمل الموازي من أجل الدفاع عن الصحراء المغربية، من خلال صوت وكلمة الشبيبة الاشتراكية التي تزرع الخوف في نفوس اعداء الوحدة الترابية”.

ويسعى الوفد المغربي الذي قام باستعدادات كبيرة للمشاركة في هذا الملتقى الدولي الأكبر في العالم، إلى تمثيل المملكة المغربية أحسن تمثيل والدفاع عن قضاياه الكبرى وفي مقدمتها الوحدة الوطنية الترابية. حيث أن الشبيبة الاشتراكية قامت بمجهودات كبيرة لعودة العلاقات الدبلوماسية مع الاتحاد العالمى الديمقراطى للشباب بعد فراغ دام لأكثر من سبع سنوات، لذلك فإن الشبيبة الاشتركية، وأخذا بنهج عدم “ترك الكرسي الفارغ” الذي نهجته المملكة المغربية في استرجاع عضويتها في الاتحاد الافريقي رغم مناوشة أعداء الوحدة الوطنية، ستعمل بجدية ومسؤولية كاملتين للتصدي لجميع المحاولات البائسة التي من شأنها أن تشوش على مشاركة الوفد المغربي بفعاليات المهرجان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد