رقية أهجو : مشاركتي في برنامج “كايسيد” للزمالة الدولية كانت متميزة

حصلت  المغربية رقية أهجو على شهادة الزمالة الدولية من مركز “كايسيد” العالمي للحوار ونبذ العنف والتطرف، المنظم من طرف المركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين الأديان والثقافات المتواجد مقره بالنمسا، حيث كانت المغربية الوحيدة التي شاركت بالبرنامج.

وفي إتصال مع المصدر ميديا أكدت رقية أهجو على أن مشاركتها في مركز “كايسيد” العالمي للحوار ونبذ العنف والتطرف كانت مشاركة رائعة حيث تميزت بمستوى تدريب ومتابعة جيدين ، وتخللتها 3 دورات دولية وبين كل دورة كانت هنالك تكوينات إلكترونية.

كما أضافت رقية على أن الجميع حصل على مِنح لتقديم مبادرات بالدول المشاركة، وبه أقامت دورة تدربية لمدة يومين تمحورت حول مبادرة الشباب المغربي للحوار -الحوار ثقافة حياة- بمدينة القنيطرة، والتي تلاها برنامج التخرج الذي تم في فيينا أواخر شهر نونبر الماضي بحضور ممثل السفارة المغربية وممثلي سفارات الدول الأخرى .

وكشفت رقية على أن مشاركتها في برنامج “كايسيد” العالمي للحوار ونبذ العنف والتطرف، كانت جد مشرفة وقدمت لها رصيد معرفي غني،  خاصة وأنها تحضر الدكتوراه في موضوع يتعلق بالتطرف الديني بجامعة محمد الخامس بالرباط .

وأكدت رقية على أن المرأة المغربية تعتبر نموذجا رائعا يحتدى به خاصة وأنها تعد مثالا حيا عن المرأة المكافحة والمناضلة والتي تترك جميع متطلبات الحياة الشخصية في سبيل أن تضحي بنفسها لأجل عائلتها ومجتمعها، وخير دليل على ذلك وجود نساء مغربيات حازوا على مراتب عالمية.

ووجهت أهجو رسالة إلى المغربيات وقالت :” الفرصة دائما متاحة في الحياة حيث أنه من الممكن في أي ممكن أن تصبحي من النساء الرياديات والقياديات اللواتي يتسطعن تغيير المجتمع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد