رغم إقرار المجانية الكاملة..مستشفى عمومي تستمر في استخلاص الأموال من مرضى داء السل +وثيقة

كشفت مصادر جد مطلعة للمصدر ميديا، أنه رغم إقرار المجانية الكاملة للمرضى الفقراء الذين يعانون من داء السل من اجل التشخيص بالاشعة والتحاليل البيولوجية، تستمر ادارة مستشفى مولاي يوسف للامراض الصدرية ومديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا في استخلاص اموال التشخيص بدون موجب حق.

وحسب ما أفاد الحبيب كروم، للمصدر ميديا، فإنه بالفعل تم إقرار وإصدر قرار وزاري يقضي بالمجانية الكاملة لهذه الفئة من المجتمع نظرا لطبيعة المرض المعدي والمكلف لميزانية وزارة الصحة التي تدعم برنامج محاربة داء السل الذي سجل ارتفاعا حيث وصل عدد المصابين الى 37000 حالة لسنة 2017 حسب تقرير الشبكة المغربية لدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية لمحاربة داء السل وعضو الشبكة المغربية لدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة، أن المغرب يستفيد من دعم المنظمة العالمية للصحة والبنك الدولي للقضاء على هذا الداء الذي يحصد ارواح الفئة الهشة المستضعفة عبر ربوع بقاع العالم.

وأوضح كروم ان وزارة الصحة بدورها اتخذت مجموعة من الاجرءات منها المخطط السريع للتخفيض من نسبة الاصابة من داء السل كدعم وتكميل للبرنامج الوطني لمحاربة داء السل .

وطالب، كروم  وزير الصحة بفتح تحقيق بما يجري داخل مستشفى مولاي يوسف للامراض الصدرية، مطالبا ادارة المستشفى بإرجاع الاموال التي استخلصت بدون موجب حق.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد