رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يشيد بالتنمية بالاقاليم الجنوبية

أكد الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي ان ” الإتحاد داعم لجهود جلالة الملك محمد السادس فيما يقوم به من اصلاحات على جميع الاصعدة “معتبرا في تصريح اليوم ل “المصدر ميديا” ان ” ماتشهده الاقاليم الجنوبية للمملكة من تنمية وازدهار جاء برؤية جلالة الملك المتبصرة التي تتجلى في البرنامج التنموي لهذه الاقاليم وتخصيص لها غلاف ماليا مهما لذلك “.

كما اكد الدكتور خالد ان الاتحاد يعمل “على تقوية مجالات التكامل بين الدول العربية في كل المجالات، وجعل الاتحاد مكاناً وآلية للتواصل ونقل الثقافات والأفكار, و بناء اتحاد وطن عربي دولي قوي قادر على التأثير , وقادر على التعبير عن حقوقه وإبداء رأيه بكافة المجالات ، من غير تجريح أو خروج عن دائرة الثقافة العربية السوية , وإحترام الإختلاف , والإبتعاد عن الطائفية والمذهبية والعرقية , و التفاعل مع الأحداث الجديدة , والخروج بآراء تعبر عن رأي إتحاد الوطن العربى , و القيام بواجبنا تجاه قضايا الأمة االعربية , ومنها القضية الفلسطينية , والحفاظ على إستقرار وحرية البلاد العربية وحقها في العيش بكرامة من دون تدخل أجنبي” .

واضاف في هذا التصريح “أن من فلسفة إتحاد الوطن العربي الدولي مواجهة دعاوي الفرقة وفضحها سواء كانت داخلية او خارجية والإهتمام بالطفولة والشباب والمرأة والتعليم ، والعمل على نشر ثقافة الديمقراطية وتقبل الآخر، وحرية التعبير ، وإحترام حقوق الإنسان في أوساط الوطن العربي ، والعمل على تحقيقها وصولاً لدولة الوحدة الديمقراطية ، وتشكيل قوة بناءة تدعم كل ما هو إيجابي وخلاق في السياسات العربية وتعارض كل ما هو خاطئ., ورعاية الجاليات العربية في الخارج ، والعمل على توحيد صفوفها ، و احترام شركاء الوطن من القوميات الآخرى ، والدفاع عن حقوها الثقافية المشروعة “

للاشارة فقد تم منح العديد من الشخصيات بالاقاليم الجنوبية للمملكة عضوية الاتحاد منهم برلمانيين ورجال اعمال وفعاليات المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد