دي ميستورا يعقد لقاءا تشاوريا مع وزيرة الخارجية السويدية بخصوص ملف الصحراء المغربية

في اقل من ثلاثة اشهر يعقد المبعوث الشخصي للامين العام المكلف بالصحراء ستيفان دي ميستورا لقاء ثاني اليوم مع وزيرة الخارجية السويدية -ان ليندي – حيث جددت من خلاله الوزيرة دعم بلادها لجهود الامم المتحدة والعمل على استئناف المفاوضات بهدف التوصل لحل سياسي للملف المصطنع .

وتهدف زيارة دي ميستورا الى التشاور مع قيادات الدول المؤثرة لايجاد صيغة عمل لاحياء المفاوضات بين الاطراف وسط امتناع البوليساريو وكذلك الجزائر.

للاشارة فخلال شهر فبراير الماضي التقى اطرفان ستيفان والوزيرة السويدية التي اعربت عن ترحيب استوكهولم بتعيين دي ميستورا في منصبه كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية،
وأكدت المسؤولة السويدية في تغريدة لها “نرحب بتعيين المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ويسعدني أن ألتقي بستافان دي ميستورا في ميونيخ، كل الدعم لعمله المهم والصعب”.
هذا اللقاء اتى في إطار سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي عقدها دي ميستورا، مع عدد من المسؤولين الدوليين، والتي تناولت مستجدات ملف الصحراء المفتعل، وآفاق استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ومقبول من جميع أطراف النزاع المفتعل، طبقا لقرارات مجلس الأمن .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد