داعية إسلامي يدعو المغاربة إلى الإمتناع عن إرسال بناتهم للمدارس

دعا الداعية المغربي “حامد الإدريسي” المغاربة إلى الإمتناع عن إرسال بناتهم للمدارس التي وصفها بـ”المنحلة أخلاقيا” كخطوة لدفع الدولة لتخصيص مدارس غير مختلطة.

وخط الإدريسي تدوينة على صفحته الرسمية قائلا: ” لو امتنعت شريحة من المجتمع المغربي عن إرسال بناتها إلى هذه المدارس المنحلة أخلاقيا سنةً أو سنتين لاستجابت الدولة وخصصت مدارس غير مختلطة كسائر الدول المتقدمة التي بدأت تسارع إلى التعليم المنفصل وعلى رأس هذه الدول أمريكا التي تنتشر فيها هذه المدارس بوتيرة سريعة سنة بعد سنة”.

وأضاف الداعية قائلا: ” أيها الأب: إن مسؤوليتك الأولى أن تحفظ ابنتك من أن تتأثر بهذه البيئة المنحلة، ولن يضيرك أن تحول ابنتك إلى التعليم المنزلي خصوصا وأن أنظمة التعليم البديل قد تطورت بشكل كبير وتستطيع ابنتك أن تدرس كل العلوم ومع أرقى الجامعات وهي في بيتها (جامعات مثل أكسفورد وهارفرد تعتمد التعليم عن بعد)، ولا يكذب عليك أحد يقول لك: المحضي محضي من عند الله، فهذا من تلبيس إبليس وإلا فلماذا منع الشرع من الاختلاط والخلوة إلا درءا لأسباب الفاحشة وتضييقا على إبليس فرصه في الإفساد”.

وخاطب الإدريسي الأباء قائلا: “إذا كان لا يهمك عرض ابنتك وتخشى على مستقبلها الوظيفي أكثر مما تخشى على عرضها فاعلم أنك جاهل بالله عز وجل فإنه غني كريم لو أطعته في بناتك لحفظهن لك ورزقهن وأراك فيهن ما تحب…”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد