خلافات تهدد بفشل المؤتمر الجهوي لحزب “الحمامة” بالعيون

علمت ” المصدر ميديا ” من مصادرها المحلية ان خلاف حاد يهدد بفشل مؤتمر حزب التجمع الوطني الأحرار المقرر تنظيمه اليوم السبت بالعيون ، حيث تروج منذ مدة اشاعات بالإنشقاقات لبعض الاعضاء من الحزب.

وهذا ويتمركز الخلاف بالخصوص بين أنصار ” محمد عياش ” المنسق الجهوي السابق للحزب وبين ” محمد الرزمة” الذي عقد يوم امس ندوة صحفية أكد من خلالها المنسق الجهوي الرزمة بـأنه ليس هناك أي إنشقاق لكن هناك تغيير لبعض الهياكل داخل الحزب، وهذه الهياكل هي التي خولة لهم الترشح بإسم الحزب. وأضاف الرزمة أن هناك مناضلين يشتغلون بحماس وبأخلاق دون المساس برفاقهم وبحقوق الغير، ومن يحسبون أنفسهم مناضلي فعضويتهم مجمدة وهم مجموعة خارج الحزب في اشارة منه لانصار عياش،واضاف ان ومن يريد الانخراط  في العمل السياسي داخل الحزب فالابواب مفتوحة للجميع ولكل شرائح المجتمع.

في نفس السياق عقد ” محمد عياش ” رئيس جماعة فم الواد لقاء مع مناصريه من الحزب بعد عصر اليوم الاربعاء السابع من فبراير 2018، لتدارس مجموعة من المستجدات والمشاكل الجوهرية، وفي كلمته امام الحضور عرج على المشاكل التي يعانيها البيت الداخلي جهويا وإقصاء  قيادات حزبية بارزة بالجهة؛ و الأجهاز على تنظيمات حزبية ساهمت في تبوأ الحزب مكانته جهويا حسب قوله كما أعرب عن أمله أن يفهم مسؤولو الحزب مركزيا الغبن الذي يعيشه مناضلي ومناضلات الحزب جهويا، جراء الاقصاء الممنهج ضدا على إرادتهم وتوجهم، وأبرز أن الحزب للجميع دون إقصاءات ضيقة تستهدف وحدة الحزب وتكامله.

وأجمل مداخلته في مايلي:
• الدعوة للحضور المكثف يومه السبت المقبل؛ 10 فبراير
• ضرورة الحوار لتجاوز المشاكل؛
• إشراك جميع المكونات الفاعلة من شمال وجنوب المملكة داخل الهياكل التنظيمية.
واختتم اللقاء التواصلي بمجموعة من المداخلات صبت في التوجه العام، حيث أكدت ضرورة المشاركة الوازنة، بما يتماشى مع وزن الحزب وطنيا وجهويا، وضرورة الخروج من الازمة التي يعانيها حزبهم من داخل الجهة، و الاصطفاف صفا واحدا لانجاح هذه المحطة التاريخية، وتحقيق النتائج المرجوة في الاستحقاقات القادمة.
واثر هذا الخلاف الحاد وصل صباح اليوم لمدينة العيون عضو المكتب السياسي للحزب رشيد الطالبي العلمي الذي  لا زال يحاول إيجاد حل توافقي للمشكل الذي يعيشه الحزب على المستوى الجهوي و إعادة الأمور إلى نصابها قبل انعقاد المؤتمر الجهوي من خلال حث الاطراف على تجاوز الخلافات والمشاركة بفعالية لإنجاح مؤتمر الحزب الجهوي الذي سيحضره رئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش.

يشار الى انه سبق أن بعث منتخبو الحزب برسالة مستعجلة موقعة الى وزير الداخلية يطالبونه بالتزام السلطات الحياد إزاء المؤتمر الجهوي المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد