خطوة استفزازية للبوليساريو والمجتمع المدني بالصحراء يطالب بمسيرة تحرير للمناطق العازلة

في خطوة استفزازية اخرى قامت مليشيات البوليساريو العسكرية تحت لباس مدني بالاتجاه الى منطقة الكاركارات مسخرة سيارات رباعية الدفع قصد اقامة مخيم هناك واعتراض سبيل المركبات القادمة او المتجهة لموريتانيا ” الخطوة تعتبر خرقا لوقف اطلاق النار بين الاطراف السارية المفعول منذ 1991 وعلى مجلس الامن والبعثة الاممية ان تتحمل مسؤولياتها حول الوضع ” يقول الصديق بلاهي عائد الى ارض الوطن .


فيما يضيف ” انا اختبرت الوضع بتلك المخيمات وقد لجأت قيادتهم الى هذه الخطوة لتثبيت المحتجزين على ارض لحمادة بعد ان سئموا العيش هناك ومعرفة انهم وسيلة للتكسب لا غير “.


في حين يسود قلق من طرف الفعاليات المدنية بالاقليم الصحراوية للمملكة ازاء هذه التحركات ” لن نسكت عن هذه الاستفزازات التي تتكرر كل سنة وبالتالي على الامم المتحدة ان تقوم بدورها او ندعوا السلطات لفتح الحدود لنا لمسيرة اخرى لتحرير المنطقة العازلة من هؤلاء ” يقول ابراهيم المرجاني فاعل مدني.


وفي اتصال للمصدر ميديا مع بعض السائقين اكدو “ان النقطة الحدودية متوقفة ومئات المركبات محملة بانواع البضائه جاثمة تنتظر مواصلة مسيرها “

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد