جون كلود مارتنيز يناقش بسطات مؤلفه: “محمد السادس: ملك الاستقرار”

يحل جون كلود مارتنيز، مؤلف كتاب “محمد السادس: ملك الاستقرار”، ومنسق تدوين أول قانون ضرائب تعتمده المملكة المغربية، غدا الأربعاء، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء العلمي، بمبادرة من مختبر البحث في الديناميات الأمنية، وماستر العلوم الأمنية وتدبير المخاطر، وماستر القانون الرقمي، بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، وجامعة الحسن الأول بسطات.

وسيعرف هذا اللقاء الذي يستضيفه “بيت علوم الإنسان” تقديم قراءة في كتاب: ” محمد السادس، ملك الاستقرار”، الذي يحلل فيه جون كلود مارتنيز، بإسهاب الصيرورة التي ينهجها المغرب في شخص القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس.

ويركز المؤلف على الدور الكبير الذي تلعبه الملكية في المغرب في إرساء استقرار البلاد وتنميتها الاقتصادية والاجتماعية والمؤسساتية، على الرغم من التفاعلات الداخلية والخارجية، حيث يرى المؤلف أن المغرب بفضل حكمة وتبصر جلالة الملك محمد السادس يشكل قوة كبرى تعمل من أجل جعل القارة الإفريقية فضاء للسلم والازدهار.

يشار إلى أن جون كلود مارتنيز، أستاذ القانون والعلوم السياسية بجامعة باريس 2، متخصص في المالية العمومية والجيوبوليتك، وشغل منصب نيابيا بالبرلمان الأوربي، وعضو بالجمعية البرلمانية الأورومتوسطية ومنسق تدوين أول قانون ضرائب في المملكة المغربية، ومدير سابق للدراسات بالمدرسة الوطنية للإدارة، ويعرف عنه انخراطه في النقاش المجتمعي العام، ولا أقل على ذلك مناهضته المعلنة للموت الرحيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد